النائب النجار: الصحة تغلبت على معيقات الحصار والانقسام وآثار العدوان وطوّرت من مستواها

استقبل د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية د. خميس النجار رئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي،  وذلك في مقر الإدارة العامة بمجمع الشفاء الطبي بغزة.

وتأتي الزيارة ضمن رؤية واضحة لدى المجلس التشريعي تفضي بزيارة كافة مؤسسات وزارة الصحة بهدف التعرف على احتياجاتها والعمل على توفيرها ضمن الإمكانات المتاحة بغرض الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وشملت جولة النائب النجار زيارة مبنى الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بأكمله حيث اطلع على سير العمل في مجال عقد المحاضرات العلمية إضافة إلى التحضير لامتحانات مزاولة المهنة.

من جهته أشاد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بهذه الزيارة موضحا أنها تعطي انطباعا لدى كافة العاملين على اهتمام المجلس التشريعي بأوضاع المؤسسات الصحية الحكومية من خلال التواصل المباشر والعمل على معالجة بعض المشاكل التي تواجهها خاصة في ظل الحصار وإغلاق المعابر، مستعرضا الانجازات التي تحققها الإدارة العامة في مجال الجانب التعليمي عبر عق المحاضرات العلمية وتفعيل برنامج التعليم عن بعد وكذلك برنامج البورد الفلسطيني إضافة إلى التحضير لامتحانان مزاولة المهنة الصحية.

وقال د. ابو شعبان” إن إدارة بصدد عقد العديد من الدورات التدريبية خلال العام الحالي، مبينا أنها ستشمل الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين بغية الارتقاء بالكوادر الصحية ، منوها أن الوزارة تسير وف خطة ممنهجة تسهم في مواكبة ما يجري من تطورات في الحقل الطبي والعمل على التماشي معها ضمن امكاناتها المتاحة لخدمة أبناء شعبنا.

بدوره أكد د. النجار نجاح وزارة الصحة في التغلب على كل معيقات الحصار والانقسام وآثار الحرب وانتقالها لمرحلة البناء والتطوير بغية تحقيق جودة الخدمة الصحية في كل مؤسسات وزارة الصحة، موضحا أن الطفرة العلمية والتطوير والتنمية هو شعار العام الحالي.