الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وزارة الصحة تقف اليوم بامتياز كفارس لهذه المرحلة في حماية قطاع غزة من خطر كورونا

اعتبر ا. خالد البطش رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة أن ما تقوم به وزارة الصحة من جهود واجراءات عظيمة جعلها تقف اليوم وبامتياز كفارس لهذه المرحلة في حماية قطاع غزة من خطر كورونا , جاء ذلك خلال لقاء جمع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار, مع وزارة الصحة للاطلاع عن قرب لما تقوم به الوزارة من اجراءات وقائية لمواجهة جائحة كورونا .

وقال ا. البطش : ” أن وزارة الصحة تمكنت من هندسة جملة الاجراءات التي نجحت الى حد كبير في حماية الواقع الفلسطيني من انتشار هذا الوباء , فغزة اليوم رغم محدودية الامكانيات وقلة الموارد بفعل استمرار الحصار الغاشم الا أن طواقم الوزارة بمختلف المواقع والمسميات جعلوا من غزة حصنا منيعا أمام هذا الفيروس القاتل .

وأضاف : ” أنه من دواعي الفخر والاعتزاز ونحن نرى هذه الصورة التكاملية من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة , والمسئولية المجتمعية التي يعبر عنها أبناء شعبنا , ومن خلفهم فصائل العمل الوطني والاسلامي للوصول بأبناء شعبنا الى بر الامان وتشكيل مشهد رائع وجدار حماية لمجتمعنا الفلسطيني .

وطالب ا. البطش كافة الجهات المعنية بالدعم الفوري والعاجل لوزارة الصحة بمختلف التجهيزات الطبية والدوائية بما يمكنها من تجاوز هذه الحالة الخطرة والتهديد القائم من جائحة كورونا

وأكد ا. البطش على الوقوف مجددا ودائما مع وزارة الصحة في كافة الجهود والخطوات المباركة سائلا المولى عز وجل أن تكلل هذه الجهود بالنجاح في درء مخاطر فيروس كورونا , وأن الجميع مطمئن لعمل الوزارة المتواصل والمستمر دون كلل .

 

الى ذلك عبر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش عن تقديره لقيادة العمل الوطني والاسلامي والذين وقفوا دائما الى جانب وزارة الصحة بكافة محطاتها وفي كافة المنعطفات , وما هذا اللقاء الا استكمال لذات النهج , وتعبير صادق ومقدر عن المسئولية العالية

والايمان باهمية توحيد الجهود في هذه المرحلة لحماية شعبنا من خطر جائحة كورونا .

واستعرض د. أبو الريش جملة التطورات في ملف ادارة أزمة جائحة كورونا وما نفذته الوزارة من اجراءات وسياسات وقائية من هذا الوباء , وما تواصل انفاذه في اطار سعيها بكامل طاقاتها وامكانياتها البشرية والمادية لتعزيز الجهوزية والاستعداد .

وقال د. ابو الريش : ” انه لم يتم تسجيل أي اصابة بفايروس كورونا داخل مناطق قطاع غزة وان كافة الحالات التي سجلت من داخل مراكز الحجر الصحي , ما يدلل على مدى فاعلية الاجراءات الوقائية التي تنفذها وزارة الصحة “

وبين د. أبو الريش : ان كافة مراكز الحجر الصحي تتابع من قبل طواقم صحية على مستوى كبير من التدريب والكفاءة في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي .

كما ودعا د. أبو الريش المواطنين بان يكونوا جزءا مهما من هذه الاجراءات باتباع ارشادات الوقاية والسلامة المجتمعية , والعمل بقاعدة خليك بالبيت وعدم الخروج الا للضرورة مع التزام ارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين , وعدم التراخي في ذلك حيث أن مرحلة الخطر لاتزال قائمة .

هذا وتخلل اللقاء جملة من المداخلات من ممثلي قوى العمل الوطني والاسلامي والذين سجلوا كل التقدير والفخر بجهود وزارة الصحة وطواقمها العاملة في الدفاع عن صحة شعبنا ومواجهة فيروس كورونا المستجد .