الوحيد في قطاع غزة…مجمع الشفاء الطبي يتسلم جهاز أشعة مقطعية متطور

الوحيد في قطاع غزة

مجمع الشفاء الطبي يتسلم جهاز أشعة مقطعية متطور

الصحة: إيمان عاشور.

تسلم مجمع الشفاء الطبي جهاز أشعة مقطعية متطور ونوعي لتشخيص الحالات المرضية , وذلك ضمن المنحة الاندونيسية الخاصة بجراحة القلب والتي تشمل قسم جراحة القلب وقسم القسطرة القلبية ووحدة الـ CT في مبنى الجراحات التخصصي.

حيث اعتبر د. كمال جبر مدير دائرة الأشعة بالمجمع أن الجهاز يساعد على دراسة كل أعضاء الجسم بشكل أكثر دقة من جهاز التصوير المقطعي التقليدي, حيث أن سرعة إتمام الفحوصات ودقة تنفيذها تساعد في قراءة ممتازة لكل التغييرات المرضية التي تصيب أعضاء كثيرة من الجسم، خاصة لأمراض الصدر والحوض والرقبة بمختلف أنواعها، مضيفاً أن هذا الجهاز يساعد في تشخيص الأمراض التي تصيب الأوردة والشرايين في مختلف أنحاء الجسم بما فيها الشريان الأورطي وتفرعاته خلال الجسم وفي الرأس،  كما واعتبره إضافة نوعية في تشخيص أمراض القلب وخاصة دراسة وضع شرايين القلب وكذلك الأمراض التي تصيب عضلة القلب، وتصريف الدم من خلال حجرات القلب.

وأضاف د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي أن وجود مثل هذا الجهاز ضمن منظومة العمل الصحي في قطاع غزة يعتبر إضافة نوعية وسيخفف الكثير عن مرضانا خاصة في ظل هذا الحصار المطبق على القطاع، علماً أن هذا الانجاز هو واحد من الانجازات العديدة التي أنجزتها الوزارة في ظل النقص الشديد في الأدوية والمستهلكات الطبية وانقطاع رواتب الموظفين وكذلك عدم القدرة على توفير الطعام للمرض والعديد من المشاكل التي نسأل الله أن يرفع هذا الحصار الظالم.