الوزير المخللاتي يستقبل وفداً من جهاز الشرطة الفلسطينية

الوزير المخللاتي يستقبل وفداً من جهاز الشرطة الفلسطينية

استقبل د. مفيد المخللاتي وزير الصحة وفداً من الشرطة الفلسطينية برئاسة العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة الفلسطينية بهدف مناقشة عدد من القضايا أهمها تعزيز هيبة الشرطي داخل المستشفيات، وضبط النظام العام داخل مرافق وزارة الصحة ووضع السياسات العامة للتعاون المشترك بين جهاز الشرطة ووزارة الصحة وذلك بحضور عدد من المدراء العامون في وزارة الصحة.

وأثنى وزير الصحة د. مفيد المخللاتي على التعاون المشترك بين وزارته  والشرطة مطالبا بتغيير دوريات الشرطة بين الفينة والأخرى.

و أكد د.المخللاتي على  ضرورة عمل الشرطة بكامل صلاحياتها من حيث تدوين البلاغات وعدم ترك أماكن تواجدهم داخل المستشفيات وذلك لضبط الأمن بشكل مناسب يحترم جمهور المراجعين.

وأشاد بالدور المميز الذي تلعبه المباحث الطبية من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة.

من جانبه أكد د.يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات على ضرورة الحفاظ على هيبة الشرطي أثناء تأديته لواجبه، مضيفا ” إن العلاقة بين الوزارة وجهاز الشرطة علاقة وطيدة “

وفي ذات السياق قال أ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة الصحة : “أن الشرطة هي الحصن الحصين والدرع الواقي للوطن والمواطن.

من جهته ثمن أ. سليمان الغلبان مدير عام الشئون القانونية بوزارة الصحة الدور البارز لجهاز الشرطة في تحقيق التعاون المشترك مع الوزارة، مؤكدا على حرص وزارته على متابعة القضايا القانونية مع جهات الاختصاص في جهاز الشرطة الفلسطينية.

وبدوره عبر العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة الفلسطينية عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون والتواصل المشترك فيما بيننا مضيفا ” نحن لا نسمح بإعادة الفوضى في الأماكن العامة  وتآكل هيبة الشرطي ، مؤكدا على المتابعة الجادة لجهاز الشرطة لكثير من القضايا التي تحول من قبل وزارة الصحة”.

.