الوزير نعيم يناقش مع مدراء التمريض في المستشفيات سبل الارتقاء بمهنة التمريض

التقى وزير الصحة د. باسم نعيم بمدراء التمريض في المستشفيات في مستشفى النصر التخصصي للأطفال وذلك بحضور د. حسن خلف وكيل الوزارة ود. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات وأ. خليل شقفة مدير وحدة التمريض بالوزارة ود. مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية , وناقش معهم عدد من القضايا التي تخص قطاع التمريض وسبل الارتقاء في هذه المهنة.

وأثنى الوزير نعيم على حجم الخدمات المتميزة التي يقدمها الممرضين في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية , خاصة أثناء الحرب على غزة واستشهاد عدد منهم وهم يؤدون واجبهم الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه شعبهم المحاصر.

وأكد د. نعيم أن وزارته تولي اهتماما كبيرا بتطوير مهنة التمريض والارتقاء بكوادرها كونها تعد  المكمل الثاني للقطاع الطبي موضحا أنه يتابع بنفسه الدورات التدريبية وورش العمل التي تعقدها وحدة التمريض بغية الوقوف على التطور الذي وصل به هذا القطاع وسبل نهوضه في المستقبل.

وأشار الوزير إلى إبرامه العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في هذا الجانب مع عدد من الدول العربية والإسلامية من اجل تدريب الكادر التمريضي الفلسطيني ومواكبته للتطورات الجارية في هذه المهنة على المستوى العالمي , مطالباً كافة الممرضين إلى ضرورة الالتزام بقيم وأخلاقيات المهنة.

من جانبه قال د. حسن خلف وكيل الوزارة انه تم الاستعاضة عن منح الماجستير والدكتوراه في مجال التمريض من خلال تكثيف الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها بالتنسيق مع الوزارة وبدعم كامل من منظمة الصحة العالمية.

وفي ختام اللقاء استمع الوزير من الممرضين إلى حجم المنجزات التي حققوها خلال السنوات الأخيرة وعدد من المشاكل , حيث وعد الوزير بدراستها بشكل مستفيض والبحث عن حلول لها لتفاديها مستقبلاً.