الوفد الطبي المصري يتم بنجاح إجراء نحو 66 عملية نوعية ومعقدة في مستشفيات قطاع غزة

الصحة/ إبراهيم شقورة

يواصل الوفد الطبي المصري والذي وصل قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي إجراء عشرات العمليات المعقدة والنوعية بنجاح.

وذكر تقرير صادر عن دائرة العمليات والعيادات الخارجية في وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أنه واستمراراً للعمليات التي يجريها الوفد الطبي بالشراكة مع الطاقم الطبي المحلي، فإنه أتم وحتى ليلة أمس الثلاثاء إجراء نحو 66 عملية جراحية، منها 7 عمليات في مجال الجراحة العامة و3 عمليات جراحة قلب و29عملية قسطرة قلبية كحالات طارئة وذلك في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما توالت إنجازات الفريق الطبي الجراحي المصري في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس بالمشاركة مع طواقمنا الطبية المحلية، إذ أجرى الوفد ومنذ وصوله، نحو 14 عملية في مجال جراحات الكسور المعقدة والتشوهات، كما عاين الوفد وقدم الاستشارات الطبية لنحو 95 مريضاً في ذات المجال.

وفي مستشفى غزة الأوروبي، واصل الفريق الطبي المصري بالشراكة مع طواقمنا الطبية إجراء العمليات في مجال العظام والكسور إذ بلغت أعداد العمليات نحو 10 عمليات، إلى جانب إجراءه نحو 3 عمليات معقدة في مجال الأعصاب والعمود الفقري، إلى جانب معاينته وتقديم الاستشارة الطبية لنحو 80 مريضاً في ذات المجال.

وبدورها، ثمنت وزارة الصحة الفلسطينية، الهمة والحرفية العالية التي يتحلى بها كوادر الوفد الطبي المصري، مشيرة إلى أن حضور الوفد الطبي يعكس الموقف المصري التاريخي الداعم لأبناء شعبنا.