بالتعاون مع الصحة العالمية…وزارة الصحة تطلق حملة توعية حول أهمية التطعيم ضد جائحة كوفيد 19

الصحة/

أطلقت دائرة التثقيف بالإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حملة توعوية حول التطعيم ضد جائحة كوفيد 19 تحت عنون ” التطعيم نحو مجتمع سليم”.

وذكر تقرير صادر عن الدائرة أنه تم ضمن أنشطة الحملة عقد العديد من اللقاءات من جانب خبراء ومختصي التثقيف الصحي حول أهمية التطعيم كإجراء وقائي يصل بالمجتمع إلى مفهوم المناعة المجتمعية، إلى جانب دعوة الناس للتطعيم والحد من المفاهيم الخاطئة تجاه التطعيم.

كما تم ضمن أنشطة الحملة، طباعة 40 ألف نسخة من النشرات التعريفية حول إجراءات الوقاية من المرض ونشرة أخرى خاصة بالتطعيم يجري توزيعها بالتزامن مع تنفيذ اللقاءات التوعوية.

وحظيت الحملة وفقاً لدائرة التثقيف، بقبول وتفاعل واسع من قبل الجمهور المحلي، حيث جاري العمل في توسيع أنشطة الحملة بما يحقق أهدافها في الوصول إلى مجتمع آمن وسليم من الجائحة.

ولا تزال تعاني العديد من البلدان حول العالم، من تجدد موجات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بالتزامن مع حدوث طفرات جديدة من الفيروس إذ قاربت أعداد الوفيات بالفيروس نحو 4 ملايين وفاة، فيما تمتعت العديد من المجتمعات التي حصنت نفسها باللقاح من عودة الحياة إلى طبيعتها.