بالتعاون مع قناة الاقصى الفضائية .. المكتب الاعلامي الصحي ينفذ حلقة تلفزيونية لعرض اداء وزارة الصحة خلال العدوان

بالتعاون مع قناة الاقصى الفضائية

المكتب الاعلامي الصحي ينفذ حلقة تلفزيونية لعرض اداء وزارة الصحة خلال العدوان

بثت قناة الاقصى الفضائية مساء يوم امس حلقة تلفزيونية , بالتنسيق مع المكتب الاعلامي الصحي لعرض اداء وزارة الصحة خلال العدوان على غزة , وذلك من مجمع الشفاء الطبي وعلى مدار ساعة ونصف , حيث استضافة الحلقة د. مدحت محيسن وكيل وزارة الصحة المساعد , ود. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات , ود. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي , وأ. عبدالمنعم الشرافي رئيس طاقم المسعفين بالوزارة .

وتحدث د. محيسن عن المهام التي نفذتها وزارة الصحة بدءا من اعمال لجنة الطوارئ المركزية واللجان الفرعية والتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية لرفد القطاع الصحي بالادوية والمهام الطبية , ايضا دور وزارة الصحة في رعاية النازحين في مراكز الايواء وتقديم الخدمات الطبية لهم والحد من انتشار الامراض المعدية .

كما وتحدث د. الحاج عن ملامح العمل في المستشفيات واداء الطواقم الطبية وادارتها للازمة واستيعاب العدد الكبير من الجرحى والشهداء , مشيرا الى الوضع الكارثي الذي كانت عليه المستشفيات قبيل العدوان جراء النزف الكبير في اصناف الادوية والمهام الطبية .

بدوره اوضح د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي التحدي الذي خاضه المجمع كونه يمثل المؤسسه الطبية الحكومية الاكبر في قطاع غزة واستقباله لالاف الجرحى فضلا عن الحالات المحولة من مستشفيات القطاع .

واستعرض أ. الشرافي المصاعب التي تعرض لها طواقم المسعفين خلال اجلائهم الجرحى والشهداء والاستهداف المتعمد لهم , موضحا ابرز الاحتياجات المتعلقة بتطوير العمل .

الحلقه من اعداد سليم الشرفا ومن تقديم يونس ابو جراد ومن اخراج نور الدين عاشور .