بتمويل وتنفيذ الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة الصحة تدشن مشروع استكمال وتشطيب مبنى المختبرات بمجمع الشفاء الطبي

الصحة:نور الدين عاشور
دشنت وزارة الصحة صباح اليوم مشروع استكمال وتشطيب مبنى المختبرات بمجمع الشفاء الطبي والذي نفذ بتمويل اعضاء مجلس أمناء الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة وادارة وتنفيذ الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة بتكلفة بلغت 100 الف دولار , حيث اشتمل المشروع على توفير مساحات واسعة ومناسبة من حيث المساحة والتهوية وزيادة عدد أسرة التبرع بالدم , وتوفير غرفة مناسبة لإجراء فحوصات التوافق وتوفير غرفة لفصل وحدات الدم إلى مكوناته وتجهيز صالة مناسبة لاستيعاب ثلاجات وفريزرات بنك الدم لحفظ وتخزين الدم ومشتقاته .
وفي كلمة له بهذه المناسبة أشاد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بما تشهده الوزارة من تسارع لحركة التطوير والبناء والإضافات والانجازات الطبية التي نلمس جميعا ماحققته في إطار تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في كافة مرافق الوزارة فضلا عما تبذله الوزارة في سعيها الدائم لرفع كفاءة الكادر البشري وتطوير كافة البرامج التدريبية والتعليمية , كما وتحدث عطوفته عن تدشين مشاريع صحية جديدة سترى النور قريبا مثل مشروع مبنى الأطفال والولادة بمستشفى شهداء الأقصى , وقسم العناية المركزة بذات المستشفى , وإضافة طابق جديد لمبنى الحضانة بمجمع الشفاء الطبي , مشيرا الى ما أنجز من عمليات نوعية بإشراف وفود طبية عربية وأجنبية في تخصصات حرم منها مرضانا كعمليات زراعة الكلى والتي أنجز منها 40 عملية إضافة إلى عمليات زراعة القوقعة والتي اجري منها 22 عملية والتي ستستكمل مراحلها مطلع الشهر المقبل بإجراء من 20- 22 عملية جديدة تعيد الأمل لأطفالنا , كما وعبر د. أبو الريش عن شكره وتقديره الى الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة على ماتبذله من جهود كبيرة لتنفيذ المشروعات الصحية وتحقيق إضافات من شأنها التخفيف من وطأة الحصار وحرمان مرضانا من أبسط مقومات العلاج والذي نسعى بكافة طواقمنا كل في موقعه على استمرار تقديم الخدمة بشكل نوعي وتحقيق أفضل المؤشرات الصحية .
الى ذلك عبر د.م. أسامة العيسوي رئيس الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة عن سعادته بهذه المناسبة والتي نرى جميعا ثمار جهود كبيرة بذلت لتطوير وتحسين الخدمات الصحية وذلك من منطلق حرص الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة على تنفيذ المشاريع بمختلف المجالات والتي من شانها اعادة تأهيلها بشكل يمكنها من تقديم خدمة لائقة وفقا للمقاييس العالمية , كما وأشاد د. العيسوي بما تحققه وزارة الصحة من انجازات نوعية رغم الصعاب وقلة الامكانيات الا انها تمكنت من إحداث قفزات مشهودة في كافة المجالات والتي نفخر من خلالها بكوادرنا الطبية الوطنية .
بدوره تحدث د. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي , عن ابرز مايقدمة المجمع من خدمات تخصصية ساهمت في تحسين جودة مايقدم من خدمات في أكبر مؤسسة صحية في فلسطين , مقدما شكره الى كافة كوادر المجمع الذين لم يألوا جهدا ولا وقتا في التخفيف من معاناة المرضى معتبرا اياهم مفخرة وطنية يحققون العديد من لوحات الانجاز في كافة التخصصات والمجالات .