بحثت خلاله البرامج التشغيلية.. الصحة تعقد يوم عمل لاعتماد الإطار التنفيذي للخطة الاستراتيجية2022-2025

الصحة/
عقدت وزارة الصحة الفلسطينية يوم عمل لاعتماد الإطار التنفيذي للخطة الاستراتيجية للأعوام2022-2025، حيث تم خلال اليوم مناقشة البرامج التشغيلية المقترح تنفيذها ضمن أهداف وغايات الخطة.
وثمن وكيل وزارة الصحة خلال كلمة له باللقاء ، جهود كافة اللجان المشاركة في إعداد البرامج التشغيلية للخطة وورش العمل التي عقدتها الإدارات الصحية المختلفة ، مشيراً إلى أن ذلك يعكس الحرص الكبير لدى الكوادر الصحية على تطوير وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وبين د. أبو الريش أن الهدف من عقد يوم العمل هو التأكد من تكامل التفاصيل وتحقق الأهداف والغايات التي تم اقرارها ضمن الخطة الاستراتيجية من خلال البرامج التي سيتم اعتمادها.
كما تم خلال اليوم الذي جاء بمشاركة كل من الوكلاء المساعدين د. مدحت محيسن والمهندس أسامة قاسم والمدراء العامون مناقشة كافة البرامج المتعلقة بالغايات الستة التي اشتملتها الخطة وهي تعزيز الخدمات الصحية الشاملة والآمنة بمستوياتها الأولية والثانوية والثالثية ، وتعزيز الجهوزية والادارة الفاعلة للطوارئ والكوارث الصحية وتعزيز ادارة الموارد البشرية وتعزيز الحوكمة في ادارة النظام الصحي ورفع كفاءة وفعالية ادارة الموارد المالية وتعزيز التنسيق والتكامل مع مختلف الشركاء.