بحضور وفد من المحافظات الشمالية .. الصحة تختتم ورشة عمل حول توحيد النماذج الخاصة بسجلات صحة الأم والطفل في فلسطين

بحضور وفد من المحافظات الشمالية

الصحة تختتم ورشة عمل حول توحيد النماذج الخاصة بسجلات صحة الأم والطفل في فلسطين

اختتمت وزارة الصحة ورشة عمل حول توحيد النماذج الخاصة بسجلات صحة الأم والطفل في فلسطين بحضور وفد من المحافظات الشمالية.

وقد رحب د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية بوفد المحافظات الشمالية، قائلاً : إنه أمضى وقتاً سعيداً بين إخوانه في قطاع غزة، وقدم لهم الشكر على جهودهم وإخلاصهم أثناء فترة ورشة العمل.

بدوره، قال د. غديان كمال مدير صحة المجتمع في المحافظات الشمالية أنه تم إنهاء كافة التحديات التي تواجه توحيد كتيب صحة الأم والطفل، وأن هذه اللقاءات تساعد على مواجهة التحديات وإنجاح العمل.

من جانبه، أشاد أ. جهاد مطر مدير تمريض الرعاية الأولية بجهود الجميع التي ساعدت على توحيد سياسة العمل في فلسطين من خلال كتيب صحة الأم والطفل، وأنه كان ثمرة العديد من ورشات العمل والتدريب والمتابعة المستمرة.

من جهته، قال م. ساهر يونس مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا) ” أنّه لا توجد كلمات تعبر عن سعادتنا لهذا النجاح، حيث يعتبر مشروع كتيب صحة الأم والطفل في فلسطين هو الأنجح في المنطقة وأن هذا النجاح لصناع القرار وللأم الفلسطينية.

وضم وفد المحافظات الشمالية: د. غديان كمال مدير صحة المجتمع، وأ. الهام شماسنة مدير دائرة التمريض بالمحافظات الشمالية، وأ .عايشة العايدي مدير تمريض نابلس، أ. تغريد حجازي رئيس قسم تمريض صحة المجتمع، وأ. هيام الصعيدي رئيس قسم التطعيمات، بجانب عدد كبير من كوادر الإدارة العامة للرعاية الصحية بغزة والعاملين بهذا المجال وصناع القرار، بالإضافة إلى المهندس ساهر يونس مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي( جايكا)، والسيدة منى عساف المستشارة الطبية لمشروع تحسين صحة الأم والطفل.

وقد أفضت الورشة إلى مفاهيم واتفاق على توحيد النماذج والإحصائيات الخاصة بصحة الأم والطفل، وضرورة التطبيق في القريب العاجل على هذه النماذج على أن تكون هذه الورشة باكورة العمل المشترك في شتى المجالات.