بدعم من الهلال الأحمر القطري..الصحة تتسلم أجهزة التراساوند حديثة لخدمة الأمهات في المراكز الصحية

بدعم من الهلال الأحمر القطري

الصحة تتسلم أجهزة التراساوند حديثة لخدمة الأمهات في المراكز الصحية

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

عقدت وزارة الصحة لقاء تدريبيا لدائرة صحة الأم والطفل في المراكز الصحية بالإدارة العامة للرعاية الأولية على أجهزة الترا ساوند حديثة، والذي تم بدعم كريم من مؤسسة الهلال الأحمر القطري وبمشاركة الشركة الموردة أرفلون للأجهزة الطبية، جاء اللقاء بحضور المهندسين المسؤولين عن التدريب، وعدد من الطبيبات المختصات.

من جهته، أكد مدير دائرة اللوازم العامة في وزارة الصحة بسام برهوم أن استلام (11) جهاز التراساوند بدعم من مؤسسة الهلال الأحمر القطري يعتبر مشروع كبير، ويعمل نقلة نوعية ومشرقة في المراكز الصحية، وقال: “ننتظر أن يكون ترجمة على الواقع بتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأم، ونحن مع توفير جميع الإمكانات لدعم الجهاز الصحي”.

بدوره، أوضح المهندس مازن العرايشي مدير دائرة صيانة الرعاية الأولية ان هذا المشروع يأتي نتيجة حصاد الكثير من الجهد المشترك من حيث تحديد الاحتياج ووضع أفضل المواصفات عالميا، مشيرا انه اختيار مهندس من كل محافظة لتدريب الطبيبات على كيفية الاستخدام السليم للأجهزة.

وأشادت مدير دائرة صحة الأم والطفل في وزارة الصحة د. نهلة حلس بهذا المشروع الذي يدعم الخدمة المقدمة في مراكز الصحة الأولية كخدمة نوعية ومتكاملة للسيدات في مراحل الإنجاب في جميع محافظات قطاع غزة.

وأشارت د. حلس أن هذا المشروع يهدف إلى الكشف المبكر عن عوامل الخطورة مثل التشوهات الخلقية وتقليل نسبة المراضة والوفيات لدى الأم والطفل، وتقليل نسبة السيدات المحولات للمستشفيات.