بمشاركة وفد من مؤسسة نورواك النرويجية .. الصحة تجري مقابلات لمنحة الدكتوراه في النساء والتوليد

بمشاركة وفد من مؤسسة نورواك النرويجية

 الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تجري مقابلات لمنحة الدكتوراه في النساء والتوليد

أجرت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة وبالتعاون مع  مؤسسة نورواك النرويجية مقابلات للأطباء المتقدمين لمنحة الدكتوراة في النساء والتوليد بعنوان  perineal Tears  والمقدمة من جامعة أوسلو – النرويج.

وجرت المقابلات في مقر الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بحضور لجنة المقابلات والمؤلفة من د.ناصر رأفت أبوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية و الوفد الطبي الزائر من مؤسسة نورواك النرويجية، وبمشاركة عدد من استشاريي النساء والتوليد في وزارة الصحة. 

بدوره أشار د. أبوشعبان إلى أن وزارة الصحة تسعى بالتعاون مع المؤسسات الدولية لدعم البرامج التعليمية مؤكداً على حاجة الوزارة إلى العديد من الأطباء من ذوي الكفاءات الطبية، مشيداً بأهمية التعليم الطبي في الارتقاء بمستوى الكوادر الطبية، مقدماً شكره لمؤسسة نورواك النرويجية على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي.

 وقد تقدم للمقابلة  ثمانية أطباء من أخصائيي النساء والتوليد بالمستشفيات حيث سيتم اختيار طبيب للحصول على المنحة من ذوي الخبرة العالية والمهنية،

وكانت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن توفر منحة دراسية في الدكتوراه في مجال النساء والتوليد وفق شروط وضعتها الوزارة وشروط الجهة المانحة.