☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

تنمية القوى البشرية تصدر تقريرها لعام 2020.. د.العبادلة : نولي اهتماماً كبيراً لتدريب الكوادر الصحية وصقل مهاراتها في الجوانب المختلفة

By |يناير 12th, 2021|الخبر الرئيسي|

تنمية القوى البشرية تصدر تقريرها لعام 2020..

د.العبادلة : نولي اهتماماً كبيراً لتدريب الكوادر الصحية وصقل مهاراتها في الجوانب المختلفة

وزارة الصحة / ملكة الشريف

أوضح مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة د. رامي العبادلة أن وزارته تولي إهتماماً كبيراً لتدريب كوادرها الصحية وصقل مهاراتها في الجوانب المختلفة وبشكل مستمر لافتاً أن العام 2020 شهد ايفاد(23) طبيبا في بعثات خارجية بتخصصات مختلفة، و(42) طبيبا في بعثات داخلية في عدة برامج تخصصية أبرزها طب الأسرة، وبرنامج العناية المركزة والتخدير، بالإضافة إلى العديد من الدورات المختلفة منها التدريب الإجرائي الخاص بالمستشفيات الذي استهدف (3000) متدربا للتعامل مع مصابي “كورونا”.

وبيّن د. العبادلة انه تم عقد امتحانات البورد الفلسطيني ل(68) طبيبا، ومتابعة امتحانات التخصص لطب وجراحة العظام بمجمع الشفاء، والمستشفى الأوروبي، وكذلك التخدير والعناية المركزة بالأوربي، وطب الأطفال في مستشفى النصر.

وذكر العبادلة أنه تم متابعة التدريب الالزامي لنحو ألف من خريجي الكوادر الصحية والطبية، والذي يتم خلاله تحويل معلوماتهم النظرية الى تطبيقية في مجال تخصصاتهم التي ضمت الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والتحاليل الطبية، والعلاج الطبيعي.