تنمية القوى البشرية تعقد دورة تدريبية في فن التعامل مع الجمهور

تنمية القوى البشرية تعقد دورة تدريبية في فن التعامل مع الجمهور

الصحة/عبير الحسني

استكمالا لمشروع فن التعامل مع الجمهور وإدارة ضغوط العمل في مختلف المحافظات، افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في فن التعامل مع الجمهور والتي استهدفت فئة الإعلاميين في الوزارة ومختلف الإدارات والمستشفيات.

 

وحضر الافتتاح كل من ا.رأفت محيسن مدير دائرة متابعة التدريب، ود.أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، أ.زينب عودة منسقة التدريب في وحدة العلاقات العامة.

وفي كلمته أفاد مدير دائرة متابعة التدريب أ.رأفت محيسن أن هذه الدورة ضمن حملة تقودها الادارة العامة لتنمية القوى البشرية على مستوى وزارة الصحة لتدريب الكوادر الصحية على مهارات التعامل مع الجمهور وإدارة ضغوط العمل بهدف تجويد الخدمة وتحسين العلاقة بين مقدمي الخدمات الصحية والمراجعين، آملا أن يكون لهذه الدورة الأثر الإيجابي في تحسين الأداء، وتقديم خدمة أفضل.

من جهته ثمن د.أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة جهود القائمين على نجاح الدورة في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، مشيرا إلى أنه تم اختيار فئة الإعلاميين والعلاقات العامة والذين هم على تماس مباشر من الجمهور، كون رسالة التعامل مع الجمهور هي رأس الحربة في عمل العلاقات العامة، مؤكدا على أهمية تعلم فنون التعامل مع الجمهور وفق منهجية علمية حديثة ومعايير خاصة في مجال التدريب بهدف صقل مهارات المتدربين وتنميتها فيما يتعلق بعملية الاتصال والتواصل.

وتناولت الدورة التي قدمها المدربين في وزارة الصحة كل من أ.مؤزر الحنجوري، أ.سماهر الخزندار، عدة محاور تتعلق بالمبادئ الأساسية لبناء مهارة التعامل مع الجمهور والمفاهيم المرتبطة بفنون الاتصال والتواصل مع الجمهور والعمل على رفع كفاءة وفعالية مقدمي الخدمات باستحضار وتنفيذ عدد من التمارين العملية التطبيقية التي تحقق صقل مهاراتهم.