تنمية القوى البشرية تعقد ورشة عمل حول إدارة الأزمات والكوارث في المستشفيات

تنمية القوى البشرية تعقد ورشة عمل حول إدارة الأزمات والكوارث في المستشفيات

الصحة/عبير الحسني

استكمالا لبرنامج تأهيل طب الطوارئ الذي تشرف عليه الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وانطلاقاً من رؤية وزارة الصحة لتطوير الكادر الطبي في مجال طب الطوارئ.

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ورشة عمل خاصة بالبرنامج التدريبي لتأهيل الطوارئ حول إدارة الازمات والكوارث في المستشفيات

وخلال الورشة ألقى د. محمد العطار مدير دائرة الطوارئ في المستشفيات محاضرة حول كيفية إدارة الأزمات والكوارث، تحدث خلالها عن الكوارث وأنواعها داخل المستشفيات، إضافةً إلى آلية عمل خطط الكوارث، والتدريب على تطبيق الخطط للكوارث من خلال المناورات وسيناريوهات على كيفية التعامل مع حالات الإصابات الحرجة.

من جهته يوضح أ. رأفت محيسن مدير دائرة متابعة وتنفيذ التدريب، أن هذه الورشة ضمن برنامج الـتأهيل المهني في طب الطوارئ للأطباء الملتحقين ببرنامج البورد الفلسطيني، ولتعزيز قدرات الأطباء في قطاع غزة والذي يتم بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر القطري وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمستشفيات.

 

ويضيف أ. محيسن أن البرنامج يستمر لمدة عام يشمل الجانب النظري الذي يتم تطبيقه من خلال محاضرات أيام علمية، فيما سيتم تطبيق الجانب العملي داخل أقسام مستشفيات وزارة الصحة.