☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

تنمية القوى البشرية تفتتح برنامجا نوعيا في علاج إصابات الحروب 

By |أغسطس 29th, 2019|آخر الأخبار, الأخبار|

تنمية القوى البشرية تفتتح برنامجا نوعيا في علاج إصابات الحروب 

الصحة/

افتتحت الإدارة العامة لتنمي القوى البشرية بوزارة الصحة لأول مرة في القطاع برنامجا نوعيا في علاج إصابات الحروب والذي يتم بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبإشراف فريق طبي في مجال الإصابات والطوارئ.

وخلال افتتاحه البرنامج رحب مدير عام تنمية القوى البشرية بالفريق الطبي مثمنا دور لجنة الصليب الاحمر في دعم الكوادر في وزارة الصحة ممثلة بالسيد اقناسيو مدير الهيئة في غزة . كما و أكد د. العبادلة على ان هذا البرنامج النوعي جاء بعد سلسلة من اللقاءات والجهود المكثفة لإعداده وتم اقتراح عمل برنامج دبلوم في جراحة الحروق في غزة . ، آملا من المتدربين الالتزام والدقة المهنية في تطبيقه، مقدما شكره لطاقم الفريق المحلي من الجراحين ممثلا بالدكتور مروان ابو سعدة مدير مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي .

بدوره أوضح أ.سامي جبر منسق البرنامج ومدير دائرة التخطيط والموارد البشرية ان الهدف من تنفيذ البرنامج إكساب الأطباء المهارات والخبرات العلمية والعملية للتعامل مع الاصابات المختلفة الناتجة عن الحروب مثل حالات البتر وحالات النزيف الحاد وغيرها ) ويستهدف البرنامج أطباء البورد تخصص الجراح والعظام من المستوى الثالث وحتى الخامس يستمر لمدة اسبوعين يتخلله محاضرات نظرية وتدريب ميداني في كل من مستشفى غزة الاوروبي ومجمع الشفاء الطبي .