تنمية القوى البشرية تفتتح دورة تدريبية في مجال الإنعاش القلبي المتقدم ACLS

تنمية القوى البشرية تفتتح دورة تدريبية في مجال الإنعاش القلبي المتقدم ACLS

الصحة / عبير الحسني
افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في مجال الإنعاش القلبي ال متقدمACLS، والتي استهدفت مقدمي الرعاية الصحية من العاملين في أقسام الطوارئ بمستشفيات وزارة الصحة.

وخلال افتتاحه المشروع التدريبي تحدث د. محمد نوفل رئيس قسم تنفيذ التدريب، أنه تم تصميم حقيبة طوارئ لجميع منتسبي الطوارئ في الوزارة ضمن برنامج (ACLS- PTC) للتدريب على سيناريوهات محاكية سريرية وكيفية ممارسة المهارات الأساسية للطوارئ.
وأضاف أن الدورات الزامية لجميع أطباء وطواقم التمريض العاملين في أقسام الطوارئ.

وفي ذات السياق أفاد د. محمد العطار مدير دائرة طب الطوارئ في الإدارة العامة للمستشفيات أن هذا البرنامج يأتي ضمن توجه الوزارة نحو تكوين فريق من أطباء الطوارئ وإلحاق أطباء جدد في أقسام الطوارئ.
كما وقدم د.العطار شكره لإدارة تنمية القوى البشرية لاحتضان البرنامج التدريبي وتوفير مايلزم، واعداً أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية أخرى في ذات المجال.

ويحاضر بالدورة نخبة من المدربين المحليين في وزارة الصحة والمعتمدين من منظمة القلب الأمريكي كل من د. حاتم الحسيني، د. خالد خضورة.
فيما يستمر التدريب لمدة يومين متتاليين بواقع 12 ساعة تدريبية يتم خلالها التعرف على كيفية الانعاش القلبي المتقدم، والانعاش القلبي الاساسي بجودة عالية، إضافة إلى كيفية التعامل مع المجاري التنفسية العليا، وحالات السكتات الدماغية وتوقف القلب المفاجئ، وفقا لمعايير منظمة القلب الامريكية في الجانب النظري والعملي.