توقف عن المشي لمدة 4 شهور .. قسم القلب المفتوح بغزة الأوروبي يعيد الأمل لمريض عبر عملية جراحية نوعية

توقف عن المشي لمدة 4 شهور

قسم القلب المفتوح بغزة الأوروبي يعيد الأمل لمريض عبر عملية جراحية نوعية

لم يتوقع الشاب علي 25 عاما من محافظة خان يونس أن يجد أملاً في علاج آلام صدره وعدم قدرته على السير على قدميه من جديد بعد أن أعياه مرض نادر في القلب، قرر الأطباء على اثره تحويله إلى الخارج ولكن وكما هو الحال مع الكثير من المرضى الفلسطينيين منع الاحتلال الشاب علي من السفر للعلاج مبرراً ذلك بالأسباب الأمنية.

طاقم قسم جراحة القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوربي برئاسة استشاري جراحة القلب الدكتور محمد نصار قرر إجراء عملية عاجلة للمريض تم خلالها زراعة وصلة شريانية وصمام  صناعي لإصلاح الضعف في جدار الشريان الأبهري الذي كان يعاني منه المريض حيث وصفت العملية بالدقيقة والنوعية.

الشاب علي أكد خلال حوار أجري معه أن معاناته كانت تزداد يوما بعد يوم قائلاً “كنت أشعر بالضيق الكبير وخصوصاً اني مازلت في ريعان شبابي،  حيث كنت أعاني على الدوام  حرقان الصدر واللهثة بمجرد  قيامي بأي عمل، حتى وصل بي الحال بعدم القدرة بالسير على قدمي”.

وتابع علي   بابتسامة عريضة ” الحمد لله أنا الآن بألف خير..العملية نجحت بامتياز والأطباء عملوا لي اللازم ، والصحيح إنهم  ساعدوني،  ورفعوا من معنوياتي قبل العملية وبعدها”

من جانبه، اعتبر د.نصار العملية بالناجحة ، مبينا أنها من أخطر العمليات التي تجري في جراحة القلب المفتوح على مستوى قطاع غزة.

ولفت د.نصار إلى أنه كان من الضروري إجراء العملية بسرعة وبدقة لتصحيح المشكلة التي كان يعانيها المريض.

بدوره، شكر والد المريض جهود وزارة الصحة في إنقاذ حياة ابنه، معبراً عن امتنانه العميق لجهود الدكتور محمد نصار والطاقم المساعد له في أجراء العملية.