خلال افتتاحه لليوم العلمي الخامس لجراحة العظام.. د. ابو الريش : التعليم والتدريب الصحي منارة وطنية روادها كوادرنا الطبية

اشاد د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة بحرص وتفاني الكوادر الطبية على عقد وتنظيم اللقاءات العلمية التي تزخر بالعديد من التجارب والأبحاث وتبادل الخبرات الطبية ومواصلة تدعيم التخصصات الطبية بما هو جديد لتقديم خدمات صحية على مستويات عالية رغم قلة الامكانيات وشح الموارد .
جاء ذلك خلال افتتاحه لليوم العلمي الخامس لجراحة العظام والذي نظمه قسم جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي تحت عنوان جراحة الحروب وبرعاية الشركة المتطورة .
وقال عطوفته أن اكثر ما يجعلنا على درجه كبيرة من التفاؤل هو مدى الحرص من طواقمنا الطبية على الاستمرار وابقاء الخدمة في مراحلها التي وصلوا اليها بكل جد واقتدار بشهادة من شاركوهم العمل من وفود عربية ودولية خلال العدوان الهمجي على قطاعنا الحبيب , مستذكرا صورة العطاء التي شكلتها طواقمنا الطبية خلال 51 يوما من نزف الدماء ومواجهة اعتى آله حربية طغت بجبروتها على كل الاعراف الانسانية , لكن عبرت طواقمنا الطبية عن حسن انتمائها للوطن وصبرت وصمدت وحافظت على استمرار تضميد جراحات شعبنا الصابر .
واضاف أن تلك الطواقم هي الآن تواجه بكل قوة واقتدار ما يعترض مسيرتها من أزمات عاصفة طالت قوت أطفالهم وحرمتهم من رواتبهم اضافة الى نقص الامكانيات والموارد مؤكدا على ضرورة ترشيد الاستهلاك وابقاء الموارد المتاحة لاكبر مدة ممكنة حتى نحافظ جميعا على وحدة وتماسك الوزارة ومرافقها بحيث انه لايمكن أن نجعل من نقص حقوقنا اهدار لحقوق الغير ونعني هنا المرضى والمواطنين تقديرا لتضحياتهم وعطائهم .
بدوره أوضح د. جمال الهمص مدير عام مجمع ناصر الطبي الدور الذي قام به المجمع خلال العدوان خاصة قسم جراحة العظام بكل مهنية وعطاء بالتعامل مع 25 % من الحالات , معتبرا هذا اليوم العلمي بوابة لتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتطوير التعليم والتدريب الصحي رغم كافة المعيقات .
الى ذلك تحدث د. السيد ابو حمرة رئيس قسم جراحة العظام عن الحالات التي تعامل معها القسم خلال الحرب واداء ومهارة الأطباء وخبرتهم رغم صعوبة الظروف وقلة الامكانيات .