خلال جولة بمدينة حمد الطبية .. الوزير المخللاتي يناقش مع مدير التعليم الطبي د. عبد اللطيف الخال تطوير الكوادر الطبية

 

خلال جولة بمدينة حمد الطبية

الوزير المخللاتي يناقش مع مدير التعليم الطبي د. عبد اللطيف الخال تطوير الكوادر الطبية

 

ناقش وزير الصحة د. مفيد المخللاتي مع د. عبد اللطيف الخال مدير التعليم الطبي بمدينة حمد الطبية بالعاصمة القطرية الدوحة ,  سبل دعم التعليم الطبي في فلسطين وإيجاد برامج تدريب متخصصة للكوادر الطبية الفلسطينية جاء ذلك خلال جولة للوزير المخللاتي والوفد المرافق له لمدينة حمد الطبية.

 

حيث قدّم الوزير المخللاتي شكر وتقدير وزارته لمدينة حمد الطبية والى مختلف المؤسسات الصحية القطرية على احتضانها لكوادرنا الطبية ضمن البرامج التدريبية المتخصصة والتي هي نتاج التنسيق الدائم والمستمر لدعم جهود وزارة الصحة الفلسطينية في تدعيم الخبرات الوطنية ومواكبة التقدم الطبي للارتقاء بواقع الخدمات الطبية في فلسطين مشيدا بدور مدينة حمد الطبية  تدريب الأطباء في الدفعات السابقة والتجاوب الطيب في قبول دفعة جديدة هذا العام من الضفة وغزة , مطالبا باستمرار هذه المنحة سنوياً، إضافة إلى تدريب الكوادر الصحية من الأطباء والتمريض والفنيين في تخصصات فرعية يحتاجها المرضى الفلسطينيين.

 

بدوره عبر د. الخال عن سعادته بهذه الزيارة وبمستوى التنسيق المباشر مع وزارة الصحة الفلسطينية بما يتعلق بالتعليم الصحي وما حققته الوزارة من تقدم نوعي في هذا الإطار , معبرا عن موافقته على استمرار برامج التدريب ، و استمرار التنسيق بين الجانبين .

 

وفي ذات السياق استعرض د. ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة ابرز ما حققته الادارة في انجاز البرامج المتخصصة والدبلومات الطبية في مختلف التخصصات .