خلال جولته التفقدية.. وكيل وزارة الصحة : نعمل للوصول إلى حالة تكامل في توظيف المعلومة

خلال جولته التفقدية

وكيل وزارة الصحة : نعمل للوصول إلى حالة تكامل في توظيف المعلومة

 

تفقد عطوفة وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش برفقة د.ماهر شامية مدير عام ديوان الوزير ود.أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم الوزارة  اليوم وحدة الحاسوب والشبكات، وذلك ضمن الخطة المعمول بها لمتابعة مواكبة العمل في جميع مرافق ومؤسسات الوزارة والاطمئنان على سير العمل فيها.

واطلع عطوفته والوفد المرافق خلال الزيارة على دوائر الوحدة والأقسام التابعة لكل دائرة فيها ، وعبر عن تقديره للعاملين فيها، مؤكداً أن ما تحقق من حوسبة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والتطورات التي لازالت قيد العمل تعد انجازا مميزا في ظل ما تواجهه الوزارة من ظروف معيقة ، داعيا العاملين فيها إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذه المنجزات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة.

كما أبدى عطوفته اهتمامه باستماعه إلى المهندسين القائمين على تطوير البرامج المختلفة المتعلقة بحوسبة المستشفيات ودور الرعاية الأولية  وتطوير عمل الإحالة فيها لتخفيف ضغط العمل على مقدمي  الخدمة والمستفيدين منها على حد سواء وذلك عن طريق العمل بالتغذية الراجعة فيها، وازالة الحلقة المفقودة ما بين الإدارات الوحدات ، والعمل على زيادة عملية التشبيك والمتابعة المقدم والمتلقي للخدمة.

بدوره، أثنى مدير وحدة الحاسوب والشبكات م. علاء الشرفا على هذه الزيارة البناءة والتي ترفع من معنويات العاملين، وتدفع الكادر الهندسي والفني الى متابعة العمل والجهد في سبيل الارتقاء بالخدمة الالكترونية التي سهلت وتسهل الكثير من الخدمات الالكترونية الحديثة للمواطنين، مستعرضا جهود الوحدة في تطوير العمل الفني  والهندسي.

وأضاف م. الشرفا ” نحن في حالة انتقال الى مرحلة التكامل وتوظيف المعلومة في نصابها ، وسيتم انجاز العديد من البرمجيات الجديدة التي تعود بتسهيل الخدمة وليونتها على كل من المواطن المستفيد من الخدمة ومقدمي الخدمة.

من جهته، أعرب وكيل مساعد وزارة الصحة د. مدحت محيسن عن سعادته  للعمل الجاد الذي نهجت عليه الوزارة في تطوير أمور الحوسبة لخدمة النظام الصحي الفلسطيني والذي سيبنى عليه النظام الصحي السليم.