خلال لقائهم بوكيل الوزارة بغزة … وفد الفصائل الفلسطينية يؤكد وجود مساعي لتطويق أزمة المستشفيات

خلال لقائهم بوكيل الوزارة بغزة

وفد الفصائل الفلسطينية يؤكد وجود مساعي لتطويق أزمة المستشفيات

الصحة/ ايمان عاشور.

حذر د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة , من ان الأوضاع الصحية في مستشفيات قطاع غزة بدأت أحد أخطر المراحل الصعبة والخطيرة جراء توقف خدمات النظافة في المستشفيات الأمر الذي طالما حذرنا من خطورته في الأشهر الماضية , جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد الفصائل الفلسطينية في مجمع الشفاء الطبي برئاسة د. خالد البطش منسق الفصائل الفلسطينية والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي .

وقال د. ابو الريش ان عديد من الأقسام الحيوية في مجمع الشفاء الطبي المؤسسة الصحية الأكبر في قطاع غزة , توقفت تماما عن العمل مع تراكم كميات كبيرة من النفايات الطبية ومخلفات المرضى في مشهد يصعب معه استمرار عمل الطواقم الطبية في بيئة ملوثه بالكامل ما يعرض المستشفى لانتشار الميكروبات والجراثيم , مشيرا الى ان منظومة العمل الصحي في قطاع غزة أمام ساعات قليلة من اشتداد الكارثة وعدم القدرة على السيطرة على مجريات الأمور .

وأوضح د. ابو الريش الجهود والاتصالات التي أجرتها الوزارة في المحافظات الجنوبية مع وزير الصحة د. جواد عواد , ومع وزراء حكومة التوافق الوطني في غزة وتوضيح خطورة الأزمة منذ اللحظات الأولى إلا أن كل الاتصالات لم تفضي إلى حلول جذرية لهذه الأزمة والأزمات الأخرى التي تضع حياة المواطنين على المحك , وأن اليومين القادمين ستشهد توقف شركات التغذية عن العمل , ما يعني انتكاسه حقيقية للوضع الصحي في غزة .

بدوره أكد خالد البطش منسق الفصائل الفلسطينية والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي , ان فصائل العمل الوطني تبذل العديد من الجهود والاتصالات مع الشخصيات الوطنية ووزراء الحكومة  الفلسطينية لسرعة تطويق الأزمة وإيجاد حلول من شانها إخراج الوضع الصحي من تلك الأزمات والتي تمس وبشكل حياة المواطنين .