دائرة الارشيف المركزي تشرع في تدقيق ملفات الموظفين في كافة المرافق الصحية
الصحة /أمل مطير
شرعت دائرة الأرشيف المركزي في وزارة الصحة بتفعيل عملية تدقيق ملفات الموظفين وبياناتهم على البرنامج المحوسب وفق جدول زمني محدد في كافة موافق الوزارة مما يسهل الرجوع اليها وقت الحاجة.
أوضح أ. أحمد مسمح مدير دائرة الأرشيف المركزي أن الدائرة هي مرجع رئيسي لبيانات وأوراق الموظفين في وزارة الصحة حيث يتم ارشفتها وتخزينها كنسخ احتياطية الكترونية، لافتاً إلى أن هناك خطة لتدقيق جميع ملفات الموظفين الالكترونية ومنح صلاحية التعديل للإدارات والوحدات الادارية والمستشفيات المختلفة بشكل تدريجي وفق خطة زمنية حيث تم تدريب موظفي شؤون الموظفين في كافة المرافق على عملية التدقيق.
وأضاف “ان عملية التدقيق لملفات موظفي الوزارة ستستمر لمدة شهرين حتى استكمال جميع ملفات الموظفين مما يَسهُل عملية الرجوع لأي معاملة خاصة بأي موظف.
وأفاد أ. مسمح بأن عدد ملفات الموظفين الذين سيتم تدقيقهم ما يقارب نحو 11 ألف ملف الكتروني كلا منها يشمل على وثائق ومستندات ومعاملات خاصة بالموظفين.
وبيّن أنه يتم تدوين وحفظ الوثائق إلكترونياً بما سيحقق اطلاع الموظف عليها عبر النظام المحوسب والتخلص من كمية الملفات الورقية المكدسة في المرافق، الى جانب مواكبة الرؤية الحكومية في التحول الالكتروني للوزارات.