☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

دائرة التثقيف وتعزيز الصحة تطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة شمال قطاع غزة

دائرة التثقيف وتعزيز الصحة تطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة شمال قطاع غزة

ضمن الفعاليات التي أطلقتها لجنة مناهضة العنف التابعة لوزارة الصحة ، وبالتعاون مع مستشفى العودة ممثلة عن اتحاد لجان العمل الصحي في محافظة شمال قطاع غزة ، تعلن عن انطلاق حملة 16يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي .

أكدت أ.بشرى عودة مسؤولة لجنة مناهضة العنف في محافظة الشمال التابعة لوزارة الصحة أن الحملة ستستمر لمدة 16 يوم من 25 /11 وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف وتنتهي يوم 10/ 12 وهو اليوم العالمي لحقوق الانسان من أجل التأكيد على حقوق المرأة ومنع العنف ضد النساء والفتيات في المجتمع جاء ذلك خلال ورشة عمل للأشخاص المعنيين ومفاصل العمل في مستشفى العودة من أطباء وتمريض ومثقفين صحيين وإداريين .

وأشارت ا. عودة حول كيفية اكتشاف الحالات المعنفة وتعريف العنف، وآليات التحويل ومسارات التحويل من الوزارة الي المؤسسات والجمعيات الشريكة لإنقاذ الحالات المتعرضة للعنف.
وأكد د .أحمد مهنا مدير مستشفى العودة بان اتحاد لجان العمل الصحي هو من المؤسسات التي تسلط الضوء على مواضيع تتعلق بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وطرق اكتشافها وآلية تحويل الحالات لذوي الاختصاص.
بعد الورشة ، اتجه المشاركون لإطلاق شعار الحملة في مستشفى العودة بمشاركة الجميع من الموظفين والمرضى والزوار، وتم توزيع بروشورات للتوعية بأمور متعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة.