دائرة التمريض بمستشفى كمال عدوان تنظم دورة علمية لممرضي الأطفال

دائرة التمريض بمستشفى كمال عدوان تنظم دورة علمية لممرضي الأطفال

فتتحت دائرة التمريض بمستشفى الشهيد كمال عدوان دورة علمية لمرضى أقسام الأطفال بالمستشفى بعنوان (أطفالنا أكبادنا تمشي على الأرض)،  وذلك بحضور مجلس إدارة المستشفى والممرضين المشرفين والفئة المستهدفة من ممرضي أقسام الأطفال بالمستشفى.

وتستهدف الدورة ممرضي قسم الأطفال واستقبال قسم الأطفال، والدورة عبارة عن 4 أيام علمية، بمعدل لقاء يومي كل أسبوع، علماً أن من يقدم المحاضرات هم أطباء ذوي خبرة من مستشفى كمال عدوان.

وسيتم التطرق في هذه المحاضرات إلى الممارسات التي تتعلق بمهنة التمريض فيما يخص علاج الأطفال، حيث تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية والعملية لممرضي فئة الأطفال.

وبعد الانتهاء من القسم النظري لهذه الدورة، سيتم تدريب الفئة المستهدفة من الناحية العملية في قسم العناية المركزة بمستشفى الدرة للأطفال لمدة أسبوعين.

بدوره، أشاد مدير المستشفى د. شوقي سالم بما تبذله دائرة التمريض بالمستشفى من جهد كبير، اعتبره طريقا للنجاح والتقدم والاستمرار نحو تقديم الأفضل في مستوى الخدمة، والتي من شأنها أن تصب في صالح تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة لأهلنا في محافظة الشمال، مؤكداً على ضرورة الالتزام والإخلاص في العمل.

كما أشاد المدير الإداري أ.سائد أبو عطا بهذا النشاط العلمي وحث الممرضين على ضرورة التعامل بلين ورفق مع المرضى الأطفال ومع ذويهم.

وفي كلمة لمدير التمريض  أ.هشام أحمد تحدث عن أهمية هذا البرنامج والذي من شأنه أن يطور قدرات العاملين بأقسام الأطفال من الناحيتين العلمية والعملية لما له الأثر الايجابي على المرضى.