☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

دائرة المختبر بمستشفى النصر للأطفال تُنجز أكثر من (19 ألف) فحص مخبري خلال نوفمبر

By |ديسمبر 2nd, 2019|آخر الأخبار|

 

دائرة المختبر بمستشفى النصر للأطفال تُنجز أكثر من (19 ألف) فحص مخبري خلال نوفمبر

الصحة/ أدهم عايش

أفادت دائرة المختبر بمستشفى النصر للأطفال، خلال تقريرها الشهري عن نوفمبر 2019 ، أن عدد الفحوصات التي أُنجزت داخل المختبر بلغت  ما يزيد( 19  الف) فحص .

وأظهر التقرير أن عدد فحوصات قسم الكيمياء سجلت 12374 فحص وقسم الهيماثولجي 4985 فحص وقسم الميكروبيولجي 1190 فحص وقسم السيرولوجي 472 فحص وقسم البارسيتولجي 221 فحص .

وأكد أ.جمال الشيخ ديب مدير دائرة المختبر، أنه بالرغم من شح المواد المستخدمة لعمل الفحوصات إلا أن دائرة المختبر تحرص دوما على الارتقاء بمستوي جودة الخدمة التي تقدمها للمرضى.

و أوضح أنه يتم إجراء العديد من الفحوصات في دائرة المختبر للأقسام الداخلية والعيادات الخارجية وقسم الاستقبال داخل المستشفى بالإضافة لفحوصات مستشفى العيون .

و قال الشيخ ديب إلى أن دائرة المختبر تتميز بأنها قسم تعليمي ويتم تدريب (23) طالب وطالبة من طلاب المزاولة حيث يمكث المتدرب فترة 6 أسابيع متواصلة يتمرس فيها المتدرب على طرق التعامل مع الأجهزة والعينات والجمهور والتعرف على معايير الجودة في العمل.

كما يحث المختبر المتدربين على المشاركة في اعطاء المحاضرات بشكل يومي ،الى جانب مشاركة الدائرة في فعاليات اليوم العلمي للتوعية بالمضادات الحيوية والتي نظمتها دائرة تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، وأضاف:”أن دائرة مختبر النصر للأطفال تشترك بعضوية العديد من اللجان بوزارة الصحة منها “لجنة تقييم المضادات الحيوية بوزارة الصحة ومكافحة العدوى والتدريب والتطوير وترشيد الاستهلاك”.