د. أبو الريش يضع محددات لضبط العمل في المناطق الخمسة للرعاية الأولية

 

د. أبو الريش يضع محددات لضبط العمل في المناطق الخمسة للرعاية الأولية

وزارة الصحة /

أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على تطوير العمل داخل المراكز الصحية التابعة للإدارة العامة للرعاية الأولية في جميع محافظات قطاع غزة من خلال اعتماد محددات دعم واسناد الإدارات الداخلية للمناطق، جاء ذلك خلال لقائه بمدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية د. مدحت عباس، ومدراء المناطق الصحية في المحافظات الخمسة.

وأوضح د. أبو الريش أن تعزيز العمل في المناطق الصحية يستوجب التمكين الإداري لمدراء صحة المناطق، وتعزيز التعاون المشترك مع المستشفيات في اقسام الطوارئ والحوادث بما يصب في مصلحة المريض الفلسطيني، مشيدا بأداء الطواقم الطبية في ظل الظروف الصعبة وخاصة دورهم في النقاط الطبية الحدودية التي تقدم الرعاية الصحية للمصابين في مسيرات العودة السلمية.

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية د. مدحت عباس أن ادارته ستعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية من خلال تحديد الأولويات والمهام، والمتابعة المستمرة لتعزيز الكوادر الطبية بالتدريب والمتابعة، منوها الى العمل ضمن برنامج موحد للفريق لتعزيز السلوك الإنساني في التعامل مع المرضى بما تتضمنه أخلاقيات المهنة.

في سياق متصل أكد د. أبو الريش على العمل على تجويد العمل الصحي في دوائر الصحة العامة التابعة للرعاية الأولية ، ضمن ذات محددات العمل من تجويد الخدمة وانضباطها ، وذلك خلال لقاء منفصل مع مدراء دوائر الصحة العامة.

 

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]