د. ابو الريش يفتتح فعاليات المؤتمر الحادي عشر للقلب والأوعية الدموية

افتتح د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة فعاليات المؤتمر الحادي عشر للقلب و الاوعية الدموية والذي ينظم من الجمعية الفلسطينية للقلب والأوعية الدموية .
وقال خلال كلمته الافتتاحية : ” أن انتظام عقد مثل هذه الفعاليات العلمية الطبية لهو مؤشر نوعي على مدى المكانة التي تحظى بها مسيرة التطوير والتعليم الصحي وتبادل الخبرات من قبل الكوادر الطبية الوطنية , والتي نعتز بما تقدمه في سجل الانجاز الصحي رغم صعوبة الظروف ” .
مشيرا الى أهمية طرح مثل هذه العناوين الهامة على خارطة الخدمة الصحية والمتمثلة بامراض القلب , حيث تعكف الوزارة حاليا على اعداد الخطة الاستراتيجية للاعوام 2020م , 2024م , حيث يتركز العمل فيها على الجانب الوقائي خاصة في هذا الاختصاص ” .
و أوضح عطوفته , أن وزارة الصحة حققت في هذا المضمار العديد من القفزات النوعية متمثلة في انجاز 31 ألف عملية قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية , هذا الرقم الذي يقف خلفه الكثير من التفاصيل والجهود التي نسعى جميعا الى تقديم خدمة صحية ذات جودة ” .
كما وأشاد د. ابو الريش بانضمام اختصاص أمراض القلب الى برامج البورد الفلسطيني قبل عام من الآن حيث بدأنا نرى بشائر طيبة ستكون رافدا أساسيا في منظومة العمل الصحي ” .
وعبر د. أبو الريش عن شكره وتقديره الى الجمعية الفلسطينية للقلب والأوعية الدموية برئاسة د. حسن الزمار وكافة أعضاء ولجان الجمعية على حرصهم بدورية عقد فعاليات المؤتمر , وان تساهم الاوراق البحثية المقدمة في اثراء تفاصيل العمل وتحقيق الاستفادة المثلى بما يعود بالنتائج الايجابية على الخدمة ” .