د. العبادلة استمرار البرامج النوعية يمثل إسناد حقيقي نحو المضي قدما من أجل مواصلة العملية التدريبية

 

الصحة :عبير الحسني
أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة خلال افتتاحه البرنامج التدريبي الخامس لتأهيل الأطباء في العناية المركزة بالجهود المبذولة في الارتقاء بمستوى الكوادر الصحية في شتى المجالات، على ان تطوير البرامج التدريبية يمثل اسنادا حقيقيا نحو المضي قدما من اجل مواصلة العملية التدريبية.

وتابع د. العبادلة ان برنامج العناية من البرامج المميزة لما يشمله من تعريف شامل للمتدرب في كيفية التعامل مع المريض ومنعه من الوصول للحالة الحرجة بالعناية.

إلى ذلك أوضح أ.محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة ان البرنامج يهدف لإعداد كوادر طبية مؤهلة للتعامل مع حالات مرضى العناية المركزة ن ويتم برعاية من مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي وشركائها.

وأضاف ان البرنامج يقدمه نخبة من المدربين المختصين في مجالات مختلفة من داخل وخارج الوزارة ويشمل عدد من المواضيع الهامة حيث سيتم في اليوم الأول التعرف على مهارات الاتصال والتواصل بين الفريق الطبي والمرضى، يتبعه في اليوم الثاني طرق مكافحة العدوى في العناية المركزة إضافة إلى التعرف على اخلاقيات المهنة، وينتهي البرنامج بيومين تدريبيين في العناية المركزة ، يتبعه أربعة أيام تدريبية داخل أقسام العمليات والعناية المركزة.