د. العبادلة : الأسابيع المقبلة ستحدد مستويات المنحنى الوبائي وشكل الاجراءات الوقائية

د. العبادلة : الأسابيع المقبلة ستحدد مستويات المنحنى الوبائي وشكل الاجراءات الوقائية

وزارة الصحة/ 
أوضح مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة بوزارة الصحة د. رامي العبادلة أن الأسابيع المقبلة ستحدد مستويات المنحنى الوبائي وشكل الاجراءات الوقائية التي تنسجم مع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة والذي يشهد ذروة تفشي الجائحة في موجتها الثانية.

وقال د. العبادلة أن تفاقم الوضع الوبائي في دول الاقليم وفي المحافظات الشمالية للوطن يجعلنا في اتجاه اتخاذ اجراءات توائم أي تطورات قد تسجل خاصة مع ظهور طفرات جديدة للفيروس آخرها الطفرة الهندية، حيث أقرت وزارة الصحة انفاذ الحجر الصحي الالزامي لكافة العائدين من الهند وبنغلاديش لمدة 14 يوم.

وأضاف د. العبادلة أن قطاع غزة شأنه شأن مختلف العالم من حيث توقع اكتشاف طفرات جديدة تم الاعلان عنها في عديد دول العالم التي تمر بفترات صعبة من الموجه الثانية وارتفاع معدل الاصابات اليومي كون السلالات الجديدة سريعة الانتشار.

وأكد د. العبادلة أن نقطة الارتكاز في تجنيب قطاع غزة موجات أخرى من الفيروس وتثبيط المنحنى الوبائي هو الالتزام الكامل من مختلف العناوين المجتمعية باجراءات السلامة والوقاية وأن يكون الجميع على مسئولية في انجاح هذه الاجراءات، فخطورة المشاهد التي نتابعها من مختلف دول العالم تتطلب المزيد من الحرص والوقاية.