☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

د. مهدي: الطفل “مجد أبو شاويش” يتماثل للشفاء

د. مهدي: الطفل “مجد أبو شاويش” يتماثل للشفاء

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أكد رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى النصر للأطفال د. رائد مهدي أن الطواقم الطبية لا تألو جهدا في تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، منوها أن الطفل مجد أبو شاويش “5 “سنوات يتماثل للشفاء بعد تحسن تدريجي في وضعه الصحي، مشيرا الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحالته من خلال إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة له، واتباع البروتوكول العلاجي الملائم لحالته.

وأوضح د. مهدي أنه تم الاشتباه بحالة الطفل بإصابته بالحمى الشوكية، وتم دخوله العناية المركزة والبدء بعلاجه حسب البروتوكول، ثم تم خروجه من العناية المركزة لتكملة علاجه في الأقسام، وتم إجراء صورة مقطعية للدماغ ولم تظهر أي مضاعفات لديه.

وأضاف” في اليوم الثاني وبسبب معاناته من الصداع الشديد وهو أحد اعراض الحمى الشوكية تم إعادة تصوير الرأس مرة أخرى وبعد ان تبت عدم وجود مضاعفات في الدماغ تم أخذ عينة من السائل الدماغي وقد أثبتت التحاليل ان النسبة من الخلايا الالتهابية 120 والسكر والبروتين في معدلها الطبيعي مشيرا أن الطفل بدأت حالته في الاستجابة للعلاج الذي تم حسب البروتوكول المتبع لعلاج مثل هذه الحالات، وتم اخراج الطفل من العناية المركزة بعد زوال أعراض السخونة والصداع التي خفت بشكل كبير”.

وطالب د. مهدي كافة الجهات المختصة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار التي تتعلق بحياة المرضى والشأن الصحي ، متمنيا الشفاء لجميع المرضى، وموجها التحية لكل الطواقم الطبية الذين لا يألون جهدا في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لذلك.