رغم أزمة الوقود والدواء .. مستشفى الولادة بمجمع ناصر يواصل جهوده في خدمة الأمهات والمواليد

رغم أزمة الوقود والدواء

مستشفى الولادة بمجمع ناصر يواصل جهوده في خدمة الأمهات والمواليد

وزارة الصحة /

قال مدير مستشفى التحرير للولادة بمجمع ناصر الطبي الدكتور وليد أبو حطب أن المستشفى مستمر في تقديم خدماته على الوجه المطلوب، مؤكداً أن العام الماضي لم يشهد أي حالة وفاة للأمهات في حين أن وفيات المواليد الأطفال قليلة جداُ وتتشابه إلى حد كبير مع معدلات وفاة المواليد في الدول المجاورة.

وأشار د. أبو حطب أن المستشفى أجرى الشهر الماضي عمليات نوعية في مجال الجراحة النسائية وجراحة الأورام، حيث أجريت عملية تعليق للرحم على فقرات الظهر، كما أجريت عملية ناجحة لحالة تعاني من سرطان في المبايض.

وفيما يتعلق بالأزمة الراهنة، ذكر د. أبو حطب أن المستشفى أضطر إلى تأجيل بعض العمليات لوقت آخر، مشيراً إلى أن الأزمة الراهنة والمتمثلة بنقص الكهرباء والوقود والدواء قد تعيق إنجازات المستشفى وتقلل من النتائج الإيجابية التي يحققها المستشفى حتى اللحظة، وأضاف ” إذا استمرت الأزمة الحالية قد نطضر لتوقيف خدماتنا فيما يتعلق بالعمليات النسائية ونستقبل حالات الطوارئ فقط”.

وحول حضانة الأطفال في المستشفى، أشار مدير مستشفى الولادة أن العاملين في الحضانة يقومون بجهود كبيرة رغم تواجدهم في مكان مؤقت إلى حين انتهاء ترميم حضانة المستشفى، مؤكداً أن الوضع حتى هذه اللحظة تحت السيطرة في الحضانة وكذلك في المستشفى بأكمله رغم الأزمة الحالية والنقص الكبير في الكهرباء وفي الأدوية حتى الأصناف المهمة منها.