شركات النظافة تهدد والصحة تحذر

 

شركات النظافة تهدد والصحة تحذر

وزارة الصحة/

حذر مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة د. مجدي ضهير من توقف عمل شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة، والذي  سينعكس على الأوضاع الصحية للمرضى داخل المستشفيات مما سيعرض المرضى، والمواطنين لكارثة صحية.

وقال د. ظهير إن “الخطورة تتهدد المرضى والزوار والطواقم الطبية ، العاملة في المراكز والمؤسسات الصحية على حد سواء وذلك في حال تراكم النفايات في المرافق الصحية.

وأضاف أن “هذا النوع من النفايات هو الأخطر، والذي يوفر بيئة مناسبة لانتشار الفيروسات والميكروبات الدقيقة المسببة للأمراض كالكبد الوبائي والتهاب الكبد سي, كون النفايات الطبية ملوثه بإفرازات المرضى كالحقن والمحاليل والأدوات الطبية غير المعقمة وأنابيب المختبرات, كلها عوامل خطرة تساعد في تفشي الأمراض داخل المؤسسات الصحية

وأضاف د. ظهير أن أقسام العناية المركزة، وغرف العمليات ، وحضانات الأطفال الخدج، والمختبرات ، ومستشفيات الولادة من الأماكن الأكثر خطورة في حال عدم تعقيمها المستمر وخطورة تفشي البكتيريا المقاومة للمضادات ما يعني تلوث الهواء في تلك الغرف وبالتالي حدوث حالات مرضية خطيرة قد تؤدي الى الوفاة .

وطالب د. ظهير بسرعة إنقاذ المنظومة الصحية من هذا الخطر المحدق والمحافظة على المستويات الراقية التي تم تحقيقها في مجمل الخدمة الصحية.

للتواصل مع د. مجدي ضهير 0599832983

وحدة العلاقات العامة والإعلام