ضمن أجندة أعماله في تركيا .. الوزير المخللاتي يلتقي وزير الصحة التونسي د. عبد اللطيف المكي ويبحث معه التعاون المشترك

ضمن أجندة أعماله في تركيا

الوزير المخللاتي يلتقي وزير الصحة التونسي د. عبد اللطيف المكي ويبحث معه التعاون المشترك

تركيا : متابعة نور الدين عاشور

بحث معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي مع وزير الصحة التونسي د. عبد اللطيف المكي أوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بتطوير الخدمات الصحية في فلسطين، جاء ذلك خلال لقاء جمع د. المخللاتي مع نظيره التونسي د. المكي، وبحضور د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة في العاصمة التركية اسطنبول على هامش  فعاليات مؤتمر وقف المعاقين.

 

وقد أشاد معاليه بالدعم التونسي لفلسطين شعباً وقضية خاصة ودورها الكبير والأصيل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة وما قدمته تونس من دعم خاصة في المجال الصحي والتي توجت بزيارة وزير الصحة التونسي على رأس وفد طبي كبير إلى غزة لتقديم الأدوية والخدمات الطبية وإرسال طائرة إخلاء طبي لنقل الجرحى والمصابين من غزة لعلاجهم في المشافي التونسية، معرباً عن شكره وتقديره باسم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية إلى تونس رئاسة وحكومة وشعباً ومؤسسات على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني.

 

وأوضح د. المخللاتي للوزير المكي صورة المشهد الصحي في قطاع غزة وما تقوم به الوزارة باتجاه لتطوير الخدمات الصحية في عدة ملفات وأبرز ما تمّ انجازه ساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية والتخفيف إلى حد كبير من وطأة الحصار والعدوان.

 

بدوره، أشاد د. عبد اللطيف المكي وزير الصحة التونسي بهذا اللقاء والذي يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي وبحث مواصلة تقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي الفلسطيني، موجهاً دعوة رسمية للوزير المخللاتي لزيارة تونس ، حيث رحب الأخيرة الدعوة والتي تعبر على مدى حرص تونس على تقديم كل الدعم لمختلف القطاعات في فلسطين.