ضمن الاجراءات الاحترازية.. الصحة تخصص غرف للحجر الصحى للسيدات الحوامل المشتبه بها حرصا على سلامتهن

الصحة/نهى مسلم
ضمن أنشطة الادارة العامة للمستشفيات في رفع الجهوزية بالمستشفيات و خاصة مستشفيات الولادة، أفاد د.نعيم أيوب رئيس قسم الولادة بالادارة العامة للمستشفيات،أن تم تخصيص غرف للحجر الصحى داخل مستشفيات الولادة للحالات المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا الى حين تأكيد التشخيص، و تحتاج الى رعاية و متابعة صحية خاصة ،و ذلك ضمن الاجراءات الاحترازية و السياسات التى وضعتها وزارته للحد من انتشار فيروس كورونا و المحافظة على سلامتها و جنينها،مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أى حالة حتى اللحظة في قطاع غزة.

و أوصى د.أيوب استشارى النساء و التوليد بوزارة الصحة،أن على السيدة الحامل الاهتمام بالنظافة الشخصية و التغذية السليمة التى تعتمد على الاغذية المدعمة بفيتامين C لتقوية الجهاز المناعى ،كذلك عدم الاختلاط مع الأفراد لفترات طويلة و الابتعاد عن الأماكن المكتظة .

و دعا السيدات الحوامل الى الالتزام بالموعد المحدد لها لزيارة الطبيب المعالج سواء في العيادات الخارجية أو الاقسام الاخرى أو مراكز الرعاية الاولية منعا للاكتظاظ و ضمان سلامتهن.

و أوضح د.أيوب أن الفيروس لا ينتقل الى الجنين داخل رحم الأم,ولكن قد يكون معرض للاصابة و انتقال الأعراض للمولود و هو في حضن أمه اذا كانت مصابة أو اذا تم مخالطته بمصابين بأعراض فيروس كورونا،مشددا على أنه لم تسجل أى حالة في قطاع غزة .

و أكد أن المسنين و الأطفال هم الاكثر عرضة للاصابة نتيجة ضعف مناعتهم .

وقد خصصت وزارة الصحة الرقم المجاني المباشر ( 103 ) للاستفسار والابلاغ عن أي تطورات صحية بين العائدين الى قطاع غزة، إلى جانب اجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم، والحجر الاجباري لغير الملتزمين بالحجر الصحي.