ضمّ ممثلين عن مؤسسة MAP-UK ، مؤسسة IDEALS، ومؤسسة NORWAC .. الصحة تستقبل الوفد الطبي البريطاني لترميم الكسور المعقدة

ضمّ ممثلين عن مؤسسة MAP-UK ، مؤسسة IDEALS، ومؤسسة NORWAC

الصحة تستقبل الوفد الطبي البريطاني لترميم الكسور المعقدة

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة اجتماعاً بخصوص مشروع جراحة الكسور المعقدة بمشاركة الأطراف القائمة على المشروع والذي ضم كل من  د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية  القوى البشرية، د.نصر التتر مدير مجمع الشفاء الطبي، د.عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات، ،الوفد الطبي البريطاني في جراحة العظام برئاسة البروفيسور جون بيفيز وبرفقته أ. فكر شلتوت مديرة مؤسسة MAP-UK ،وممثلي مؤسسة IDEALS، بالإضافة إلى ممثل مؤسسة NORWAC ، طاقم أطباء جراحة العظام في مجمع الشفاء الطبي والذين تدربوا في بريطانيا لترميم الكسور المعقدة.

زيارة الوفد البريطاني المستمرة لغزة تأتي في إطار البدء في نشاطات مشروع ترميم الكسور المعقدة وتشكيل لجنة المشروع والمتابعة المستقبلية له.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مسودة مذكرة تفاهم الخاصة بالمشروع والاحتياجات الجراحية الترميمية للمصابين في غزة وطرق جمع البيانات للحالات المرضية، وتوفير المعدات والأدوات الجراحية اللازمة، كما تم مناقشة تشكيل لجنة تسييرية للمشروع تضم كافة الأطراف المشاركة في المشروع.

فضلاً عن مناقشة عقد دورات تدريبية قصيرة المدى لأطباء التجميل ، أخصائيي علاج الطبيعي ، ممرضين، كما وعد الفريق بترتيب زيارات لاحقة لمتابعة المشاريع المتفق عليها.

بدوره وجّه د.عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات شكره للحضور مؤكداً على التزام الوزارة ممثلة في المستشفيات بالتعاون لتنفيذ نشاطات المشروع.

وتم الاتفاق على تشكيل وحدة فنية لاصابات العظام المعقدة تضم أطباء العظام الذين تلقوا تدريب في بريطانيا بالاضافة الى اختصاصيي علاج طبيعي، فنيي عمليات / ممرضين من قسم العظام .

 وفي نهاية اللقاء ثمّن الدكتور ناصر أبوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية زيارة الوفد الطبي البريطاني، مؤسسة IDEALS ، ومؤسسة MAP-UK، ومؤسسة NORWAC واهتمامهم ودعمهم المستمر للقطاع الصحي، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون المثمر وبذل الجهود لإنجاح المشاريع التعليمية والتدريبية في سبيل الارتقاء بمستوى الكوادر في وزارة الصحة وبما يخدم المصلحة العامة.