☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

طاقم جراحة الاوعية الدموية بالأوروبي يجرى عملية دقيقة لعشرينية في الصدر

By |نوفمبر 20th, 2019|تقارير صحفية|

طاقم جراحة الاوعية الدموية بالأوروبي يجرى عملية دقيقة لعشرينية في الصدر

 

الصحة/نهى مسلم

أجرى طاقم جراحة الاوعية الدموية برئاسة د. محمد كلوب استشاري جراحة الاوعية الدموية والجراحات الدقيقة بمستشفى غزة الأوروبي، عملية دقيقة لعشرينية جراء اصابتها بعيار ناري طائش أعلى الصدر من الناحية اليسرى.

 

وأوضح د.كلوب أنه تم تحويل المريضة من مستشفى أبو يوسف النجار الى مستشفى الأوروبي حيث أجريت لها صور الاشعة و الفحوصات الطبية اللازمة التي أظهرت وجود تجمع دموي كبير بعد ثلاث أسابيع من اصابتها نتيجة انتفاخ شديد في التفرع الثالث للشريان الابهر الصدري المنحنى يزيد عن 20 سم ،وكانت قد أصيبت أيضا في منطقتين احداها في اعلى الصدر و الاخرى في الشريان الإبطي  left subclavian and axillary artery .

 

وقال:” أن المريضة كانت تشكو من ألام شديدة في أعلى الصدر والطرف الأيسر وعدم القدرة على الحركة في الطرف الايسر العلوي، وبعد التشخيص تبين وجود هذا الانتفاخ المتدحرج للانفجار وشكل خطورة عالية على حياتها”.

 

ويستطرد:” أجريت عملية جراحية دقيقة بشكل عاجل نظرا لوجود الانتفاخ في منطقة تشريحية صعبة وهي الأخطر في الجسم لوجود العصب الواصل الى الحجاب الحاجز وجميع الاعصاب الخارجة الى الطرف العلوي الايسر، وتم تحييد الاعصاب جميعا ووقف النزيف من المنطقة الثانية للتفرع الثالث للشريان الابهر الصدري المنحنى”.

ويضيف د.كلوب:” بعد اجراء فتحة في الصدر و حتى الابط في المنطقة الامامية تم التحكم بالنزيف و ازالة كل الانتفاخ الشرياني ووصل الشريان في منطقتين left subclavian and axillary artery بشكل مباشر، و خرجت المريضة قبل يومين و قد تعافت و حركت طرفها الأيسر من الصدر مع الحفاظ على الاحساس والحركة بشكل كامل، شاكرا الطاقم الطبي المشارك في العملية من التمريض و التخدير و العناية المركزة و الاخصائيين.

يذكر أن مثل العمليات أجريت للمرة الثالثة خلال العام في مستشفى الأوروبي.