طاقم مستشفى الأوروبي يجري عملية نوعية في الغدة النخامية

طاقم مستشفى الأوروبي يجري عملية نوعية في الغدة النخامية

وزارة الصحة/

تمكنت الطواقم الطبية بقسم جراحة الأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي وبالتعاون مع قسم الأنف والأذن والحنجرة بمجمع ناصر الطبي من إجراء عملية جراحية نوعية لاستئصال ورم دماغي في الغدة النخامية.

وأوضح د. محمد الهوبي اختصاصي جراحة الأعصاب أن المريض كان يعاني من صداع بالرأس وضعف شديد بالنظر نتيجة وجود ورم بالغدة النخامية، والذي يعتبر كبير جداً إذ بلغ حجمه قرابة 4 سم * 3 سم ويشكل ضغط بالغ على الأعصاب البصرية.

وأضاف د. الهوبي:” وتمت العملية بنجاح والآن وضع المريض مستقر، وفي مثل هذه الحالات يبقى المريض لتلقى العلاج داخل المستشفى وحين التأكد من تماثله للشفاء يغادر إلى منزله بسلامة.”

د. ناهض المصري استشاري ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمجمع ناصر الطبي ، بيّن انه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تقرر إخضاع المريض لعملية جراحية عن طريق الجيوب الأنفية بالمنظار، مضيفاً :” تعد الجيوب الأنفية المدخل لقاع الجمجمة وهي الطريقة الأسرع والأكثر أماناً لإجراء مثل هذه العمليات المتقدمة”.

ومن جانبه أكد استشاري ورئيس قسم جراحة الأعصاب د. نضال أبو هدروس أن هذه العملية أجريت لأول مرة بأيادي فلسطينية بينما كانت تجرى بالسابق على يد الوفود الطبية الأجنبية التي كانت تزور مستشفيات قطاع غزة، وعبّر عن جزيل شكره للدكتور ناهض المصري على تعاونه وللدكتور محمد الهوبي على قيامه بإجراء الجراحة ولكل الطواقم التي ساهمت في نجاح العملية من تمريض وفنيي تخدير وفنيي عمليات.

بدوره اعتبر د. يوسف العقاد مدير المستشفى هذه العملية عملا مميزا يدل على مدى حرص طواقم المستشفى على الاستمرار في تقديم خدمات مهمة تتعلق بالجراحة والباطنة إلى جانب الخدمات المقدمة لمرضى كوفيد.

وتابع د. العقاد: ” الشكر موصول لكل الطواقم العاملة في هذا المجال وعلى رأسهم جراحي الأعصاب وجراحي الأنف والأذن والحنجرة ولهم منا كل التقدير والامتنان على هذا العمل الرائع”.