طواقمنا الجراحية بمستشفى غزة الأوروبي تجري عشرات العمليات المعقدة في جراحة عظام الأطفال بالشراكة مع وفد طبي ألماني

الصحة/إبراهيم شقوره
بدأت طواقمنا الطبية المتخصصة في مجال جراحة العظام بمستشفى غزة الأوروبي، إجراء عشرات العمليات المعقدة والمتخصصة في مجال جراحة عظام الأطفال وذلك بالشراكة مع وفد طبي ألماني متخصص في ذات المجال يترأسه د. مارك سنكلير استشاري جراحة عظام الأطفال.
وقال رئيس قسم العظام بمستشفى غزة الأوروبي د. جمال أبوهلال، إن العمليات التي بدأت رحاها أمس السبت بإجراء 3 عمليات جراحية بنجاح، جاءت بعد إجراء معاينات لنحو 105 طفلاً من ذوي التشوهات الخلقية وذلك على مدار يومي الجمعة والسبت.
وأشار د. أبو هلال إلى أنه من المتوقع أن تستمر العمليات بالشراكة مع الوفد الألماني طيلة أيام الأسبوع الجاري، حيث من المقرر إجراء 21 عملية للأطفال معظمها من العمليات المعقدة والنوعية.
بدوره، أكد رئيس الوفد الطبي الألماني د. مارك سنكلير أن الوفد اعتاد على زيارة المستشفى الأوروبي خلال العقد الأخير وذلك بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، مشيرا الى أن معظم الحالات التي تم اجراء العمليات لها كانت مصابة بمشاكل وراثية في العظام.
وأفاد د. سنكلير أن العمليات التي تم إجراءها أمس السبت كانت ناجحة، ولم يتعرض الأطفال لأي مضاعفات، مبيناً أن الطاقم الطبي المحلي المشارك في العمليات سيستكمل مرحلة المتابعة مع الأطفال الذين تم اجراء العمليات لهم لتقييم الحالات وضمان استقرارها.
بدوره، ثمن مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد عمل الوفد الطبي، مقدرا لهم زيارتهم وقيامهم بأداء واجبهم الإنساني إزاء أهلنا ومرضانا في قطاع غزة المحاصر منذ عدة سنوات.
وكانت وزارة الصحة كثفت من استجلابها للوفود الطبية إلى قطاع غزة في سبيل التخفيف عن مرضى القطاع من معاناة السفر إلى الخارج، إلى جانب ما تحققه زيارات الوفود الطبية من اكساب الطواقم الطبية خبرات جديدة.