عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي بالميكروسكوب الجراحي لأسير محرر

بعد رفض الاحتلال تحويله لمستشفيات الضفة
عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي بالميكروسكوب الجراحي لأسير محرر
الصحة : إيمان عاشور
نجحت الطواقم الطبية برئاسة د. أسامة العكلوك استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع د. أشرف بركات أخصائي جراحة المخ والأعصاب والحاصل على دراسات عليا في جراحة المخ والأعصاب بالميكروسكوب الجراحي بالمجمع ، من إجراء أول عملية جراحة بواسطة الميكروسكوب الجراحي لمريض كان يعاني من صداع في الرأس وصعوبة في الاتزان وحالات تشنج مع فقدان للوعي .
حيث أوضح د. بركات انه تم إ جراء طلب صورة مقطعية وصورة رنين مغناطيسي للدماغ تبين من خلالها وجود ورم دماغي كبير في الجهة اليمنى للدماغ،فتقرر دخول المريض لغرفة العمليات وإجراء جراحة له ، حيث تم استئصال الورم الدماغي بالميكروسكوب الجراحي الحديث والذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة وهو منحة مقدمة من دولة قطر الشقيقة .
كما وأشار د. بركات إلي أن المريض أسير محرر تم الإفراج عنه خلال صفقة الأحرار، وقد حصل على تحويله طبية للعلاج بالخارج ولكن رفضت مما أدي إلي تدهور صحته حيث أصبح يعاني من ضعف في النظر وشلل في الأطراف اليسرى للجسم ، مشيرا إلي انه بعد إجراء العملية تحسنت حالة المريض بدرجة كبيرة وتلاشت كافة الأعراض السابقة .
هذا وقد شارك بإجراء العملية د. مهند حنون ود. ماجد الددح أطباء مقيمين بقسم جراحة المخ والأعصاب ود. هشام الزيناتي استشاري ورئيس قسم التخدير وبمشاركة الحكيمين محمد الرملاوي ومحمد إسماعيل .