في افتتاح المؤتمر الطبي الثالث لأمراض النساء والتوليد .. د. المخللاتي نسلم الوزارة بسلسلة من الإنجازات القوية والمتماسكة والمتطورة رغم الحصار

                 في افتتاح المؤتمرالطبي الثالث لأمراض النساء والتوليد

د. المخللاتي نسلم  الوزارة  بسلسلة من الإنجازات القوية والمتماسكة والمتطورة رغم الحصار

أكد معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي أنه سيتم تسليم وزارة الصحة الفلسطينية بسلسلة من الإنجازات، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الطبي الثالث لأمراض النساء والتوليد الثالث والذي عقد في فندق المتحف تحت شعار احصل على المعرفة وتبادل الأفكار، بتنظيم من مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي بحضور نخبة من الاستشاريين  والأخصائيين .

                                انجازات ونجاحات

وأكد د. المخللاتي في كلمته، أن هذا المؤتمر الطبي الثالث لمستشفى النساء والتوليد بمجمع  الشفاء الطبي، نجاح طبي ويعد نقطة فضية بالعمل الطبي في قطاع غزة.

وأضاف معاليه أنه منذ توليه منصب وزير الصحة عمل على دعم وتطوير خدمات النساء والولادة، وتحقق قفزة نوعية في خدمات النساء والولادة بمجمع الشفاء الطبي كونه عنواناً للعمل الصحي في قطاع غزة وضمن اهتمام الوزارة في تطوير الخدمة شكلاً ومضموناً.

كما ونوه د. المخللاتي إلى ما سيضيفه المؤتمر من ثورة التعليم الصحي التي تعيشها غزة وما حققته مرتين على صعيد القدرات البشرية والابتعاث للخارج والذي بلغ عددهم الإجمالي 170 مبتعث للخارج منهم 60 طبيب للأردن والآخرين إلى قطر وماليزيا وغيرهم من الدول الأخرى ، داعياً الجميع  إلى استغلال ما يتاح وفرض لقاءات علمية لتطوير القدرات وتبادل الخبرات.

وعبر معاليه عن شكره وامتنانه إلى القائمين على المؤتمر برئاسة د. حسن اللوح مدير مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي ورئيس المؤتمر، وأعضاء اللجنة العلمية واللجنة التحضيرية، والشركات الرائعة والحضور بيننا اليوم وشاركونا هذه المحطة الطيبة الهامة.

بدوره اعتبر د. حسن اللوح مدير مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي ورئيس المؤتمر أن انعقاد هذا المؤتمر  بمثابة التأكيد على حرص الأطباء في مجال مواكبة كل جديد لتحقيق أفضل خدمة  صحية.

واستعرض د. حسن اللوح ما حققه مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي من انجازات خلال الفترة الماضية أبرزها الاعتراف بالبورد العربي وتدريب عدد من الأطباء على يد د. ناصر أبو شعبان والذي قام بإجراء العديد من العمليات النوعية والتي تجرى لأول مرة في قطاع غزة وفلسطين وإجراء  العديد من عمليات منظار البطن وعقد جلسة شهرية لدراسة حالات المرض والوفيات.

وأشار د. حسن اللوح إلى انه خلال العام 2013 تم استقبال 72597 ، و46603 حالة في العيادة الخارجية ، و 4083 عمليات و1647 عمليات أمراض نساء و739 عملية منظار جوفي ، و175 منظار بطن و3409 حالة إجهاض و11756 حالة ولادة طبيعي و1755 حالة دخول للحضانة.

كما وتقدم د. اللوح بجزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي راعي المسيرة الصحية والذي لم يبخل بجهده المتواصل منذ توليه وزارة الصحة بوضع خدمات النساء والولادة على سلم أولويات العمل الصحي وما حققه من قفزات ايجابية.

كما وشكر د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات ود. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي.

وأعرب عن تقديره إلى كل من شارك في إنجاح فعاليات  المؤتمر والحضور والشركات الراعية التي قدمت نموذجاً في الحرص على انجاز مثل هذه اللقاءات العلمية.

إلى تحدث د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي، وقال ” إن ّالعمل بالمجمع يسير إلى الإمام وبخطى ثابتة والجميع يبذل جهداً غير عادي من أجل التطوير والبناء، وأن هناك الكثير من الانجازات التي تمت وأخرى ستتم بين أحضان هذا المجمع ، على سبيل المثال عمليات زراعة الكلى وجراحة القلب المفتوح والجراحات المعقدة في جراحة المناظير التي شهد لها القاصي والداني بهذا العمل، وكذلك تفعيل اللجان العلمية وبرامج البورد الفلسطيني.