في حفل تخريج دورات تدريبية .. د.أبو الريش: إنتقلنا من مقدم للخدمة إلى الراعي والمنظم لها

في حفل تخريج دورات تدريبية
د.أبو الريش: إنتقلنا من مقدم للخدمة إلى الراعي والمنظم لها

وزارة الصحة/ ملكة الشريف
أقامت الادارة العامة لتنمية القوى البشرية حفلا لتخريج دورات تدريبية بدعم ورعاية عدة جامعات وهي فلسطين والأزهر ، والقدس المفتوحة ، وكلية مجتمع تدريب غزة.
من جهته، أثنى عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش على القائمين على إنجاح هذه الدورات التي تعيد شحذ الهمم في العمل رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الصحي.
كما أكد أضاف عطوفته بأن الإنجازات التي تقدمها الوزارة وترعاها قد حافظت على مستواها من حيث الاستقرار كالمصاريف التشغيلية ، في حين قلت نسبة العجز في المختبرات والتي كانت تتراوح ما بين 50_70 % أصبحت 20% فقط، اضافة الى المستهلكات الطبية والأدوية التي حافظت على مستواها، اضافة إلى المحافظة على البنية التحتية ، وتطوير العديد من الأبنية كتطوير مستشفى الشهيد كمال عدوان، ومبنى الياسين، واضافة طابق للأورام في مستشفى الرنتيسي ومبنى الباطنة في مجمع الشفاء الطبي.
كما أشار د. أبو الريش ان الوزارة انتقلت من مقدم للخدمات الى راعِ ومنظم لها عن طريق تحديد سلة الخدمات الأساسية ، والإصلاح في بعض الأنظمة كالتأمين الصحي ، ووحدة الاجازة والتراخيص.
وبدوره ، أشاد مدير عام تنمية القوى البشرية د. ناصر أبو شعبان بجهود وزارة الصحة في متابعة تقديم البرامج التعليمية لكوادرهاوموظفيها سواء من خلال الدورات التي تقيمها ، اومن خلال برامج البورد الفلسطيني ، وابتعاث الاطباء للخارج، وبرامج الماجستير ، والدبلومات المهنية الصحية.
وأضاف د. أبو شعبان ” ان الهدف الاستراتيجي من هذه الدورات هو ان تشمل هذه الدورات جميع موظفي وزارة الصحة ، لتطبيق الخبرة المستفادة في مجال عملهم للرقي بالخدمة الصحية ، والخدمات المقدمة”.
وفي كلمة المتدربين ، التي ألقاها د. مؤزر الحنجوري بالنيابة عنهم قدم شكرهم وتقديرهم للوزارة التي لا تالو جهدا في الارتقاء بكوادرها العاملة ، وجهد الوزارة في تنمية الكادر ورفع قدراته وتطوير امكانياته في ظل التطور العالمي.

-70