في وسيلة للبحث عن الحقيقة .. الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تفتتح دورة بعنوان “توثيق جرائم الحرب”

 

لاشك أنّ الكثير من الممارسات الإسرائيلية تدخل ضمن قائمة جرائم الحرب والتي تشمل الانتهاكات الجسيمة في حق الفلسطينيين المدنيين، الأمر الذي يتطلب التوثيق التاريخي لفضح هذه الجرائم .

ففي هذا الإطار افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية اليوم السبت الموافق 14/5/2011 دورة بعنوان توثيق جرائم الحرب وذلك عبر نظام التعليم عن بعد “الفيديو كونفرنس” وبحضور عدد من الأطباء والتمريض والصيدلة المعنيين من مختلف مرافق وزارة الصحة ، والذين شاركوا في الحرب وكانوا شاهدي عيان على الجرائم التي ارتكبها الاحتلال .

وقد ألقى المحاضرة الأولى من الجانب المصري أ. د. شرين غالب أستاذ الطب الشرعي والسموم في جامعة القاهرة، ورئيس قسم الطب الشرعي والسموم ونائب رئيس منظمة الطب الشرعي للدول الإسلامية ، وأمين عام اتحاد الأطباء الشرعيين العرب.

حيث تناولت مواضيع الدورة ( تعريف بالإصابات وأسباب حدوثها وتقسيمها إضافة إلى توضيح كيفية عمل تقارير طبية موثقة عن جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة في الفترة الأخيرة وذلك من ناحية طبية شرعية .

 وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تنظمها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في مختلف المجالات الصحية .

وفي نهاية المحاضرة دعت أ.د شرين غالب الأطباء إلى القيام بأبحاث طبية توثق هذه الجرائم ليتم نشر الحقيقة.

يذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي قد شن حرباً شرسة في الفترة الممتدة من 27ديسمبر 2008 وحتى 19 يناير 2009 طالت كافة مناحي الحياة وأسفرت عن استشهاد ما يقارب 1500 شهيد و6000 جريح.