كلية فلسطين للتمريض تحصد المركز الأول كأفضل مؤسسة تعليم عالي في تعزيز ثقافة الجودة

كلية فلسطين للتمريض تحصد المركز الأول كأفضل مؤسسة تعليم عالي في تعزيز ثقافة الجودة

الصحة / ناهض المنسي

حصدت كلية فلسطين للتمريض على المرتبة الاولى كأفضل مؤسسة تعليم عالي فيما يتعلق بتعزيز ثقافة الجودة , وذلك وفقاً لمسابقة أعدتها هيئة الاعتماد والجودة لجميع الجامعات والكليات في قطاع غزة .

وبدوره، عبر رئيس الكلية الدكتور خليل شعيب عن فخره بالإنجاز الذي حققته كليته، مؤكداً أن الانجاز جاء ثمرة لجميع الكوادر الأكاديمية والادارية العاملة في كلية فلسطين، إلى جانب الدعم غير المحدود الذي تقدمه وزارة الصحة للكلية.

وأشار د. شعيب أن من ضمن الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي انشاء كليته لمختبرين مجهزين بأحدث الوسائل والادوات التقنية, للتدريب على عملية الولادة الطبيعية .

وفي ذات السياق، أشار د. شعيب إلى أن الكلية استقبلت خلال العام المنصرم (147) طالباً, من طلبة الثانوية العامة, كدفعة جديدة للعام الدراسي 2016-2017، وخرجت 120 طالباً وطالبة ضمن الفوج الخامس والثلاثين، بجانب تخريج  ( 18 ) طالبة في الدبلوم المهني للقباله ( الثاني).

وعلى صعيد التعليم المستمر، عقدت الكلية عددا من الدورات التدريبية , كان أهمها دورة إعداد مدربين ودورة اللغة الإنجليزية (توفل) ودورة في تنمية المهارات الادارية والقيادية، إلى جانب عقد محاضرة الممارسات الممارسة القائمة على الأدلة العلمية”, ونشر التوعية المجتمعية الهادفة.

كما وعملت الكلية, على تطوير آلية التقييم الأكاديمي للمحاضرين , والمدربين من جهة, وتقييم المناهج التدريسية, وتحديثها ,وتطوير آلية التقييم, والتدريب الميداني.

واشار التقرير إلى أن الكلية عملت على تطوير المكتبة الخاصة بطلاب التمريض للاستفادة المثلى من المخزون الثقافي في هذا المجال، إلى جانب انجاز دليل الطالب بدعم من صندوق الامم المتحدة .