لبحث إنشاء مركز علاج بالإشعاع .. الوزير المخللاتي يستقبل وفداً من مؤسسة أندرسون لعلاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية

                     لبحث إنشاء مركز علاج بالإشعاع

  الوزير المخللاتي يستقبل وفداً من مؤسسة أندرسون لعلاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية

 

استقبل معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، وفداً من مؤسسة M . D . Anderson  لعلاج الأورام من مدينة هيوستين الأمريكية برئاسة المطران أندي شارلي والقسيس جون باترسون، والسيدة سهيلة الترزي مدير عام المستشفى الأهلي العربي والدكتور ماهر عياد المدير الطبي والسيدة سميرة فرح نائب مدير عام المستشفى، وكان في استقبالهم من الوزارة د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ود. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، ود. خالد ثابت رئيس قسم الأورام بمجمع الشفاء الطبي.

حيث بحث اللقاء الحصول على دعم وزارة الصحة الفلسطينية لإقامة مركز لعلاج السرطان بالإشعاع في المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة.

وقال الوزير المخللاتي ” أن هناك ضرورة ملحة لوجود مركز لعلاج الأورام بغزة بسبب عدم وجود أي مركز متخصص من هذا النوع ما يضطر المرضى للعلاج بالخارج في جمهورية مصر العربية والقدس ومستشفيات الخط الأخضر، مبيناً حجم المعاناة التي يتكبدها هؤلاء المرضى والتي تصل إلى منعهم من مغادرة  قطاع غزة بسبب إغلاق المعابر ما يعرضهم لمضاعفات خطيرة.

وأعرب الوزير المخللاتي عن استعداد الوزارة الكامل في دعم ها المشروع سواءً بتسهيل الإجراءات وبتوفير  الخبر الفنية اللازمة لتشغيله.

بدورهم، عبّر الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الصحة على الاستعداد الكريم للتعاون مع المؤسسة ومع المستشفى الأهلي العربي، لإقامة هذا المركز الحيوي والهام للتخفيف من معاناة مرضى السرطان.