لتسهيل تلقي الخدمة .. الصحة تعزز خدمات التصوير الاشعاعي في مستشفياتها  

لتسهيل تلقي الخدمة ..

الصحة تعزز خدمات التصوير الاشعاعي في مستشفياتها  

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أكد مدير الأشعة والتصوير الطبي بوزارة الصحة أ.ابراهيم عباس أن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها في تعزيز الخدمات المقدمة للمرضى، وذلك بدعم المستشفيات بأجهزة أشعة اضافية ومتطورة.

وأوضح أ.عباس أنه تم تزويد مستشفى بيت حانون بعدة أجهزة شملت جهاز ديجتال للأشعة العادية، وجهاز التراساوند ملون، الى جانب توريد جهاز أشعة متحرك، وذلك لتسهيل تلقي الخدمة على المواطنين في محافظة الشمال.

وأشار إلى تعزيز الخدمة في مستشفى الإندونيسي بتزويده بجهاز أشعة عادى وآخر لحوسبة التصوير الطبي، لافتا ان نقل العيادة الخارجية من مستشفى الاندونيسي الى مستشفى اليمن السعيد ساعد على تسهيل تلقي الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتخفيف الضغط على الطواقم الطبية.

ولفت أ.عباس الى دعم مستشفيي شهداء الأقصى والرنتيسي بجهازي حوسبة التصوير الطبي.

وأشار الى أنه تم تركيب وتشغيل جهاز أشعة ديجيتال، وجهاز C.T. متطور وسريع لمجمع الشفاء الطبي، ومشيرا أن أجهزة الألتراساوند عززت تقديم الخدمة في المستشفيات حيث يتم تصوير ما لا يقل عن (40) حالة في كل مستشفى يوميا، مع تقديم الخدمة الطبية ضمن شروط ومعايير الخدمة في وزارة الصحة، إضافة الى تعزيز تقديم الخدمة لحالات الاورام وضمان استمرارها لحالات الطوارئ التي تحتاج الي تصوير الاشعة المقطعية بشكل عاجل.