لجنة مكافحة العدوى بمجمع الشفاء الطبي تستعرض إنجازاتها خلال العام الحالي 2020

لجنة مكافحة العدوى بمجمع الشفاء الطبي تستعرض إنجازاتها خلال العام الحالي 2020

وزارة الصحة / إيمان عاشور

استعرضت مشرفة مكافحة العدوى بمجمع الشفاء الطبي أ. سماح محسن، الإنجازات التي قدمتها لجنة مكافحة العدوي خلال العام الحالي 2020، والتي تمثلت بعقد اللقاءات مع الطواقم العاملة بالمجمع حول مواضيع تتعلق بمكافحة سياسات مكافحة العدوي، والزيارات الميدانية للأقسام الداخلية لمتابعة حالات التهاب الجروح ومدى التزامهم بأساسيات مكافحة العدوى، وحالات مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية وحالات التسمم بقسم العناية المركزة، ومتابعة عمل أقسام التغذية والمغسلة والمحرقة لضمان التخلص الأمن من النفايات الطبية.

وأشارت محسن إلى أن اللجنة قامت ومنذ اللحظات الأولي من الإعلان عن اصابة أول شخص “بكوفيد19″، إلى تطبيق سياسات السلامة والوقاية الخاصة ب “كوفيد19” وكذلك تدريب كافة الطواقم العاملة داخل المجمع حول التعامل مع الحالات المصابة والتدريب علي لبس وخلع الواقيات الشخصية، ومتابعة أماكن الفرز الخاصة بالحالات المصابة والإشراف على طريقة التعقيم لأقسام المجمع وتوفير الاحتياجات الخاصة بالتعقيم، وعمل متابعة إجراء المسحات للحالات المنومة وحالات العمليات.

وقدم المدير الطبي للمجمع ورئيس اللجان العلمية د. حسن اللوح شكره لكافة الطواقم العاملة بالمجمع والتي تعد خط الدفاع الأول في مواجهة الفايروس، مثنيا على الجهود العظيمة التي بذلتها اللجان في ظل جائحة “كورونا”، متمنيا السلامة لجميع أبناء شعبنا.