مجمع الشفاء الطبي يكرم الفريق الطبي البريطاني لإجرائه عمليات زراعة الكلى

بعد إجرائه 4 عمليات بنسبة نجاح (92%) 

مجمع الشفاء الطبي يكرم الفريق الطبي البريطاني لإجرائه عمليات زراعة الكلى

الصحة : إيمان عاشور 

كرمت إدارة مجمع الشفاء الطبي ، الفريق الطبي البريطاني الذي أجرى عمليات زراعة الكلى بالمجمع. و أشاد د.حسن اللوح المدير الطبي خلال كلمة ألقاها في حفل التكريم بالدور المميز للوفد الطبي البريطاني الذي يرأسه د. عبد القادر حماد، مثنياً على الجهود التي بذلوها في سبيل التخفيف من معاناة مرضى الكلي جراء اشتداد الحصار على أهلنا في قطاع غزة .

كما وقدم د. اللوح الشكر الجهات الراعية والممولة لبرنامج عمليات زراعة الكلى ونقل الخبرات ، وفي مقدمتها فريق العون الصحي( جنوب أفريقيا ) ويمثله في قطاع غزة شركة الخبرة للاستشارات والتنمية وبإشراف وتنفيذ مبادرة ليفربول الدولية لزراعة الأعضاء . و قد كرم الوفد كلا من حسن اللوح المدير الطبي ود. مروان أبو سعدة مدير مستشفي الجراحة ود. محمد زقوت مدير مستشفي الباطنة وعددا من أعضاء مجلس الإدارة .

هذا وكان الوفد الطبي المختص بزراعة الكلى بقيادة د. عبد القادر حماد وصل إلى قطاع غزة الاثنين الماضي، ، أجرى خلالها 4 عمليات زراعة الكلى , ضمن المرحلة الثالثة عشر وذلك بعد استيفاء جميع التحاليل والتأكد من تطابق الأنسجة بين المتبرعين والمتبرع لهم , بالإضافة إلى متابعة آخر التطورات على صعيد إنشاء المركز الوطني لزراعة الكلى في قطاع غزة