مجمع ناصر الطبي يستقبل المدير الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين

مجمع ناصر الطبي يستقبل المدير الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين

وزارة الصحة/

استقبل د.محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي الاثنين الماضي في مكتبه وفدا رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية في فلسطين برئاسة مديرها الجديد د.ريتشارد بيبركورن واعضاء مكتب المنظمة في قطاع غزة، وممثلي الدول المانحة لمشروع الكسور المعقدة في المجمع، وبحضور د. ايمن الفرا نائب مدير عام المجمع وأ. بسام مسلم مدير دائرة التمريض ود. محمود مطر رئيس قسم الكسور المعقدة.

وأطلع د.محمد زقوت الوفد الزائر على سير العمل والاجراءات المتخذة وحالة الطوارئ التي تعيشها منظومة الصحة في قطاع غزة لمجابهة جائحة كورونا، وعلى أهم المشاريع والإنجازات والخدمات النوعية التي أضافتها المنظمة لخدمة المرضى في القطاع بشكل عام وفي المجمع بشكل خاص.

من جانبه، تحدث د.أيمن الفرا نائب مدير عام المجمع حول العمليات الجراحية المعقدة التي يجريها المجمع وحجم العمل الملقى على عاتق كوادره الطبية وأقسامه المختلفة ومناقشة الاحتياجات والتجهيزات الملحة لتطوير خدمات الكسور المعقدة واستجلاب خبرات لهذا المجال.

ووعد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د.ريتشارد بيبركورن باستمرار الدعم المقدم من قبلهم لكافة المشاريع والخدمات لصالح المرضى والمصابين في فلسطين بما يسهم بتقديم خدمات مميزة لهم، والاستجابة للحاجات الملحة لضمان سير العمل وتوفير اللازم لذلك.

وعقب اللقاء قام الوفد الزائر بجولة داخل قسم الكسور المعقدة في المجمع، حيث قدم د.محمود مطر رئيس القسم شرحا مفصلا عن طبيعة العمل والخدمات المقدمة للمرضى ودور المنظمة في تجويد الخدمات داخل القسم من خلال دعمها للمشروع.

كما وقام الوفد بمقابلة المرضى المنومين داخل القسم والاطمئنان عليهم والاستماع لهم ومدى رضاهم عن الخدمات التي يتمتعون والبيئة المريحة التي يعمل المجمع جاهدا على توفيرها لكافة الأقسام.

وثمن د.زقوت الدور الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية ومكتبها في فلسطين في دعم المشاريع والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ومدى انعكاس هذا الدعم على جودة الخدمات المقدمة للمرضى داخل المؤسسات الصحية المختلفة في قطاع غزة وخصوصا في ظل هذه الظروف الحرجة التي تعيشها المنظومة الصحية بسبب جائحة كورونا، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم لكافة المشاريع التي ترعاها المنظمة وخصوصا مشروع الكسور المعقدة لخدمة جميع ابناء قطاع غزة.